jo24_banner
jo24_banner

المنتدى الناصري يؤكد حق الشعب السوري في بناء نظام ديمقراطي دون تدخل من أحد

المنتدى الناصري يؤكد حق الشعب السوري في بناء نظام ديمقراطي دون تدخل من أحد
جو 24 :

عمان، أدان المنتدى العربي الناصري الديموقراطي في بيان صحفي صدر اليوم الغارة الصهيونية على سوريا داعيا ابناء الامة العربية للوقوف صفا واحدا حفاظا على سوريا وعلى وحدة الاقليم السوري. مؤكدا ايمانه ان الامة حية وقادرة على رد المعتدين والخائفين والضعفاء مهما عظمت الهجمة. وأكد المنتدى ان خيار المقاومة هو الخيار الوحيد وان البوصلة الحقيقية هي باتجاه فلسطين التاريخية من البحر الى النهر.

واكد المنتدى وقوفه مع مطالب الشعب العربي السوري في الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة ومحاربة الفساد والاستبداد وحقه في بناء نظام ديموقراطي يقرره الشعب السوري وحده وبقواه الحية دون تدخل من أحد.

وأشار البيان إلى المؤامرة التي تستهدف سوريا وطنا وشعبا ودولة ودورا تاريخيا، مؤكدا رفض المنتدى الدعوات الطائفية والاقليمية والمذهبية مهما كان مصدرها. واستنكاره لدعوات تحت اسم الاسلام تطالب الدول الاجنبية بالتدخل في سوريا وتدمير الجيش العربي السوري، مشيرا أن "الاسلام بريء من هذه الدعوات". وشدد في بيانه على إدانة التدخل الاجنبي والعنف الذي يرتكب بحق المواطنين الابرياء والذي يهدف الى تدمير سوريا شعبا ووطنا وتاريخا وموقفا.

وتاليا نص البيان:

**بيان صحفي**

تتعرض أمتنا العربية، ومنذ القرن الماضي، لمؤامرة التقسيم ونهب الثروات ومنعها من إقامة دولتها الواحدة فوق وطننا العربي وتمنعها من إقامة مجتمع ديموقراطي يحقق العدالة والمساواة والحرية والكرامة لابناء الامة. وقد افتعلت القوى الاستعمارية تناقضا مصطنعا بين العروبة والاسلام وأوجدت الدول القطرية وكرست الطائفية والاقليمية والمذهبية واقامت الكيان الصهيوني الصهيوني لتحقيق غاياتها الاستعمارية وعملت جاهدة من أجل حمايته وضمان وجوده وتفوقه في المنطقة العربية .

وها هي سوريا اليوم تتعرض لمؤامرة تستهدف سوريا وطنا وشعبا وتاريخا ودولة ودورا تاريخيا ، ونحن اذ نؤكد وقوفنا مع مطالب شعبنا في سوريا العربية في الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة ومحاربة الفساد والاستبداد وبناء نظام ديموقراطي يقرره الشعب السوري لوحده وبقواه الحية بدون تدخل من أحد. فإننا ندين التدخل الاجنبي والعنف الذي يرتكب بحق المواطنين الابرياء والذي يهدف الى تدمير سوريا شعبا ووطنا وتاريخا وموقفا كما نرفض كل الدعوات الطائفية والاقليمية والمذهبية مهما كان مصدرها ونؤكد ان خيار المقاومة هو الخيار الوحيد وان البوصلة الحقيقية هي باتجاه فلسطين التاريخية من البحر الى النهر ونرفض كل الدعوات تحت اسم الاسلام التي تدعو الدول الاجنبية للتدخل في سوريا وتدمير الجيش العربي السوري والاسلام بريء من هذه الدعوات فكلنا مسلمون، ولسنا تابعين لامريكا واسرائيل ومخططاتهما .

ان المنتدى العربي الناصري الديموقراطي وانطلاقا من هذه المنطلقات يدين الغارة الصهيونية على سوريا ويدين كل الجهات الداعمة للكيان الصهيوني والمعادية للمقاومة العربية . ويدعو المنتدى كل ابناء الامة العربية على الارض العربية للوقوف صفا واحدا ضد هذا المخطط الشيطاني حفاظا على سوريا وعلى وحدة الاقليم السوري ووقف هذا التآمر الصهيوامريكي والتابعين لهم. فنحن نؤمن بان هذه الامة حية وقادرة على رد المعتدين والخائفين والضعفاء مهما عظمت الهجمة وان ارادة شعبنا هي من ارادة الله

وعلى الله نتوكل
المنتدى العربي الناصري الديموقراطي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير