2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

234.6 مليون دينار أرباح 97 شركة في البورصة

234.6 مليون دينار أرباح 97 شركة في البورصة
جو 24 :

ارتفعت أرباح 97 شركة مساهمة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 31.5 %، وبلغت أرباح تلك الشركات 234.6 مليون دينار مقارنة بـ 178.4 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2011.

وبحسب تقرير شركة سنابل الخير التابعة للبنك الاسلامي فقد أظهرت العديد من الشركات تحسنا في نتائجها أو حتى تقليص لخسائرها، فيما بدت أغلب نتائج البنوك وقطاع التعدين تظهر ارتفاعا في أرباحها.


وكان المدير التنفيذي لبورصة عمان جليل طريف قال إن 84 شركة أو ما نسبته 88 % من إجمالي الشركات المدرجة في السوق الأول قد زودت البورصة بالتقرير ربع السنوي المراجع من مدققي الحسابات حتى نهاية المدة المسموح بها لتسليم النتائج.


ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالتقارير ربع السنوية المراجعة التزاماً بأحكام المادة (15/ب) من تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان، والتي ألزمت الشركات المدرجة في السوق الأول بتزويد البورصة بتقرير ربع سنوي مراجع من مدقق حساباتها وذلك خلال شهر واحد من انتهاء الربع المعني، وقد جاء ذلك أيضاً ليؤكد ما تتمتع به شركات السوق الأول من شفافية والتزام بمبدأ الإفصاح، بالإضافة إلى تحقيق تلك الشركات لشروط مشددة أخرى تتعلق بمركزها المالي وربحيتها وسيولة أسهمها.


وأضاف طريف بأن البورصة قد قامت بتعميم جميع هذه التقارير على شركات الوساطة العاملة في البورصة، بالإضافة إلى توفيرها للمستثمرين من خلال موقع البورصة الإلكتروني www.Exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات ربع سنوية).


من جهة أخرى قال طريف بأن مجموعة من الشركات المدرجة في السوق الأول لم تقم بتزويد البورصة بتقرير ربع سنوي مراجع.

تابعو الأردن 24 على google news