jo24_banner
jo24_banner

8 ساعات لعملية نوعية في الملك المؤسس لمريض اصيب بعيار طائش

8 ساعات لعملية نوعية في الملك المؤسس لمريض اصيب بعيار طائش
جو 24 :

تمكن فريق طبي في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي من إجراء عملية نوعية لمريض يبلغ من العمر 28 سنة بعد تعرضه لطلق ناري طائش من سلاح (Shotgun) من مسافة قريبة جداً حيث وصل المريض الى قسم الإسعاف والطوارئ بوضع حرج .

و قام أخصائي جراحة الأوعية الدموية الدكتور قصي الجراح وطاقم جراحة العظام وفريقهم الطبي بإجراء عملية جراحية نوعية للمريض الذي يعاني من تهتك في كلتا عظمتي الساق وقطع تام في الشرايين حيث تبين عدم وجود تروية اطلاقا في القدم والساق وتهتك تام في شرايين الساق وتعتبر هذه العملية من العمليات المعقدة والصعبة , وقد استغرقت العملية الجراحية مدة (8) ساعات ونصف وتجرى بحذر شديد .

و قام الفريق الطبي بتثبيت العظم خارجياً ،وقام الدكتور قصي الجراح بتركيب وصلة شريانية بإستخدام الوريد الصافي الطويل (Long Saphenous vein) من الساق اليسرى وعمل وصلة شريانية من نوع (Ultra Distal Bypass) واجري بعدها للمريض بضع اللفافة (Fasciotomy) للساق اليمنى نتيجة ارتفاع الضعظ الداخلي في الساق لتخفيف الضغط , ويتمتع المريض حاليا بحالة صحية جيدة بعد مرور أسبوع من إجراء العملية.

وأشاد مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور محمد الغزو بجهود الكادر الطبي وبالمهنية العالية التي يتمتع بها الفريق حيث يضم المستشفى عدد من أشهر الأطباء الاستشاريين والأخصائيين بجراحات العظام والاوعية الدموية في المملكة من حيث النتائج كما و أشاد بجهود الدكتور قصي الجراح والفريق الطبي والتمريضي المكون من الدكتور رشيد عليان والدكتور ليث غرايبة والدكتور حسام الجراح والدكتور انس ملكاوي وإستشاري التخدير الدكتور ظاهر الربضي وكادر التخدير والكادر التمريضي المميز والممثل بعلاء طويط وابراهيم الرياشي .

وأضاف الغزو ان ظاهرة إطلاق العيارات النارية بالمناسبات الإجتماعية مشكلة ذات جذور ثقافية في مجتمعنا على الرغم من كل التحذيرات والمبادرات التي اطلقتها الحكومة وأنها غاية في الخطورة لما لها من آثار سلبية مدمرة لاقتصاد المجتمع وسلامته .

ويشار إلى أن السنوات الأخيرة شهدت وقوع العديد من الوفيات والإصابات، جراء إصابتهم بعيارات نارية طائشة في الأفراح والمناسبات الاجتماعية.الدستور

 
 
تابعو الأردن 24 على google news