jo24_banner
jo24_banner

أهالي الأسرى الاردنيين أمام الديوان صباح السبت

أهالي الأسرى الاردنيين أمام الديوان صباح السبت
جو 24 : فداء- علم فريق دعم الأسرى الإعلامي _ فداء ، أن أهالي الأسرى الأردنيين ينوون تنظيم اعتصام امام الديوان الملكي وذلك يوم السبت المقبل.

وذكر عدد من أهالي الأسرى لمراسل فداء أن الأهالي لن يتحركوا من أمام الديوان يوم السبت حتى لو اضطروا للمبيت هناك، حتى يستقبلهم رئيس الديوان الملكي ويتسلم منهم قائمة بمطالب الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثامن على التوالي.

ويشار إلى ان الاسرى الأردنيين دخلوا في اضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم الخميس 2/5/2013 وذلك احتجاجاً على عدم قيام السفارة الأردنية في "اسرائيل" ممثلة بالسفير بمسؤوليتها اتجاه 26 مواطن أردني في سجون الاحتلال، بالاضافة لتجاهل الحكومة الأردنية لهم واهمال ملفهم سنوات طويلة، في الوقت الذي يعانون فيه أوضاعا سيئة وظروفا معيشية وصحية قاسية فقط لأنهم أردنيين .

والجدير ذكره أن هذه المرة السابعة التي يعتصم فيها الأهالي أمام الديوان دون أن يستقبلهم مسؤول واحد ، وكان أهالي الأسرى بدؤوا العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام الخارجية ومجلس النواب لاسماع صوتهم ومعاناة أبنائهم، وحتى تقوم الحكومة بالاطمئنان عن الأسرى الاردنيين بزيارتهم وارسال لجان طبية لهم، ولكن حتى اللحظة لم يطرأ اي تطور أو تدخل حكومي لدى الكيان لتحسين أوضاع الأسرى أو اطلاق سراحهم، كما يطلب الأسرى الأردنيين كشرط أساسي لفك اضرابهم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير