jo24_banner
jo24_banner

لجان"المعلمين": لن نكون شهود زور

لجانالمعلمين: لن نكون شهود زور
جو 24 : اصدرت ابرز لجان المعلمين الناشطة ابان حراك المعلمين بيانا موحدا ترفض فيه المشاركة باحتفال مجلس نقابة المعلمين بمناسبة مرور عام على تأسيسها.


وجاء في البيان ان سبب رفض المشاركة بسبب "المماطلة" و"افتعال الازمات" بين اعضاء الهيئة المركزية بهدف الابقاء على النظام الداخلي الذي وضعته وزارة التربية والتعليم قبل انشاء النقابة.

وتاليا نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
الزميلات والزملاء الكرام
طالعتنا وسائل الاعلام خلال الايام الماضية بدعوة من قبل مجلس نقابة المعلمين للهيئة العامة لحضور احتفالية بمناسبة مرور عام على نقابة المعلمين وخلال الاحتفالية سيتم عرض فلم وثائقي عن حراك المعلمين .وبعد سلسلة مشاورات أجمعنا على مقاطعة هذه الاحتفالية لتوجيه رسالة لمجلس النقابة والتيار المناصر له في الهيئة المركزية لعلهم يفيقوا من غفلتهم وكي لا نكون شهود زور على عام من عمر النقابة لم ترتقي فيه مع الاسف لمستوى الطموح والامل الذين بناه المعلم الاردني على نقابته .
الزميلات والزملاء الكرام
ومن باب المصارحة والمكاشفة اسباب عدم الرضا والاحتجاج تعود للآتي.
اولا- المماطلة وافتعال الازمات مابين اعضاء الهيئة المركزية للابقاء على النظام الداخلي المجزوء الذي وضعته وزارة التربية قبل ولادة النقابة لان هذا النظام يخدمهم لغايات انتخابية قادمة وتحديدا في البند المتعلق بالقائمة المغلقة بالرغم من ان هذا النظام المجزوء عاجز عن تنظيم وضبط العلاقة ما بين المجلس وهيئات الفروع .
ثانيا-عدم جدية مجلس النقابة والنقيب في السعي لانهاء حالة الاستقطاب المقيتة بين اعضاء الهيئة المركزية بل وعلى العكس وفي كثير من المواقف كانوا يعمقون حالة الانقسام مما يهدد مستقبل النقابة ويقزمها الى مجرد يافطة ومقر .
ثالثا- الفلم الوثائقي الذي يتحدث عن حراك المعلمين لاحياء النقابة والذي اثار تسجيله لغط كبير وخلافات بين نشطاء المعلمين اثناء الحراك خاصة ان من قاموا على انتاجه ليسوا اطراف محايدة حتى توثق وتؤرخ.لهذه المرحلة .
لجنة معلمي عمان الحرة
التيار الديمقراطي المهني للمعلمين
اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين-السلط
تابعو الأردن 24 على google news