2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحراسيس والبزايعة يواصلان إضرابهما عن الطعام.. وأنباء عن وجود معتقل أردني ثالث

الحراسيس والبزايعة يواصلان إضرابهما عن الطعام.. وأنباء عن وجود معتقل أردني ثالث
جو 24 : محمد العيايدة- انتقد شقيق المعتقل الأردني في السجون اليمنية حازم الحراسيس تخلّي السفارة الأردنية في اليمن ووزارة الخارجية الأردنية عن مسؤوليّاتهما تجاه الأردنيين المعتقلين خارج بلادهم، مشيرا إلى أن الحالة الصحيّة للمعتقلين الأردنيين حازم الحراسيس وعبدالله البزايعة قد تدهورت إثر مواصلة إضرابهما عن الطعام.

وأشار عبدالله الحراسيس في تصريح أدلى به ل jo24 إلى أن سنة مضت على اعتقال كل من شقيقه حازم والمواطن عبدالله البزايعة دون أن تحرّك وزارة الخارجية ساكنا لإنهاء هذا الملف، منوها في ذات السياق إلى أن السفارة المصرية في اليمن تدخلت لإخلاء سبيل المصريين الذين تم احتجازهم على ذمّة ذات القضية، على عكس حياد السفارة الأردنية.

ومن جانبه أكد والد المعتقل الأردني عبدالله البزايعة أن السجناء اليمنيين أخبروا ولده بوجود معتقل أردني ثالث في السجون اليمنية لا يعلم عنه أحد، حيث مازال محتجزا منذ فترة دون أن يعلم أهله بالاردن بنبأ اعتقاله، مشيرا في ذات السياق إلى أن السلطات اليمنيّة قرّرت عزل المعتقلين الأردنيين عن بعضهم البعض.

وأكد أن البزايعة والحراسيس يواصلان إضرابهما عن الطعام لليوم ال 21 على التوالي، للمطالبة بالسماح لهما بالاتصال بالأهل والسماح بزيارتهما، لافتا إلى أن وضعهما الصحي بدأ بالتدهور.

ونوه إلى أن السجون اليمنية تشهد احتجاجات خطيرة، فيما تصرّ السفارة الأردنية في اليمن على النأي بنفسها عن متابعة قضيّة المعتقلين الأردنيين.
تابعو الأردن 24 على google news