jo24_banner
jo24_banner

الخشمان: هذا حال تنابلة السلطان عبدالحميد

الخشمان: هذا حال تنابلة السلطان عبدالحميد
جو 24 :
علّق رئيس حزب الاتحاد الوطني ومؤسس الشركة الأردنية للطيران، الكابتن محمد الخشمان، على خبر تراجع الايرادات الضريبية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، متسائلا: "أليس هذا كافيا لتعلموا أن السياسة الاقتصادية المتبعة هي من صنع خيال من يدعون الخبرة؟".

وقال الخشمان في منشور بثّه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: إن مجرّد الانخفاض في الايراد يدلّ على فشل السياسات المتبعة والمستحدثة وغير الواقعية، مشيرا إلى أنه "لم يعد هناك الكثير من الحلول إلا بالعودة إلى نقطة البداية واعادة ترتيب البيت الداخلي وفقا لأولويات المصروفات، وتخفيض وسائل الايراد لتعزيز السيولة النقدية، وتحريك السوق لتعاود الايرادات الارتفاع التدريجي والبدء في السير باتجاه النهضة المرجوة".

وأضاف: "إن اختيار الأشخاص الخطأ لادارة المال والأعمال أضعف القطاع الخاص وأصبح طاردا للاستثمار، كما تسببب بتشريد العمالة المتخصصة، ورفع نسب البطالة إلى أرقام غير مسبوقة في تاريخ المملكة".

وتابع: "هذه هي المعضلة، أما الحلّ فهو أمام أعينكم ولكنكم لا تروه ولن ترونه، بسبب عنادكم وحبكم للذات وخوفكم من فقدان المكاسب، تماما كما هو حال تنابلة السلطان عبد الحميد في عصر الانحدار الأخلاقي والفرقة الوطنية في أرض الخيرات المنهوبة".

واختتم الخشمان منشوره بالقول: "اتقوا الله في أنفسكم وأولادكم ووطنكم، واتركوا شيئا لمن تدعون أنهم بناة المستقبل ليجدوا ما يبنوا عليه وينهضوا بنا ويصلحوا ما دمرت العقول المدمرة في أرض هجرنا خيراتها وتركناها لنلهث خلف رغباتنا واهوائنا.. وارحم يا اللي بترحم".
 
تابعو الأردن 24 على google news