jo24_banner
jo24_banner

سمير خرفان نقيبا للمحامين "فيديو وصور"

سمير خرفان نقيبا للمحامين   فيديو وصور
جو 24 : فاز مرشح التيار القومي سمير خرفان في الجولة الثانية من انتخابات نقابة المحامين بمقعد النقيب وذلك بفارق ٣٨٩ صوتا عن منافسه المحامي مازن ارشيدات ، وحصل خرفان على ١٨٠٣ صوتا في حين صوت ١٤١٤ محام فقط لصالح ارشيدات .

واحتفل انصار النقيب الجديد بفوز مرشحهم في مبنى مجمع النقابات المهنية وذلك بعد ساعات طويلة من الانتظار والتعب ، وما زالت عمليات فرز صناديق الاعضاء جارية ، وسنقوم بالاعلان عنها فور الانتهاء منها .

وكان خرفان تقدم على بقية منافسيه الستة في الجولة الاولى ايضا .

وتفوق خرفان على اقرب منافسيه حينها المحامي مازن ارشيدات بفارق 172 صوتا في نتائج الصناديق السبعة للجولة الاولى من الانتخابات.

وحل مرشح التيار الاسلامي المحامي زياد خليفة في المركز الثالث تلاه المرشح محمد نجيب الرشدان ثم المحامي طارق الزغموري.

وفور انتهاء فرز الصناديق العشرة قررت اللجنة المشرفة على الانتخابات اللجوء الى جولة ثانية تجري فجر اليوم نظرأ لعدم تمكن المرشحين من الحصول على اكثر من نصف اصوات المقترعين.

وتفتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية لمدة ساعتين،  يفوزفيها  المرشح الذي يحصل على اعلى الاصوات، و يتنافس في هذه الجولة على مركز النقيب كل من سمير خرفان ومازن ارشيدات .

وكانت بدأت في تمام الساعة الثامنة من مساء الجمعة عملية الفرز  لمقعد نقيب المحامين يدويا ، الا ان اعضاء في الهيئة العامة سجلوا اعتراضهم على الفرز اليدوي وطالبوا بالانتقال الى الفرز الالي وهذا ما حدث فعلا، ثم سرعان ما تعطل  الفرز الالي ، لتعود اللجنة مرة اخرى الى الفرز اليدوي . 

حالة الارباك الشديد التي وقعت دفعت لجنة الفرز ونتيجة لضغط اعضاء في الهيئة العامة الى طرد الصحفيين من قاعة الفرز، الامر الذي اثار حفيظة ممثلي وسائل الاعلام الذين جاؤوا في يوم اجازتهم لتغطية الانتخابات .

وكانت لجنة الانتخاب  أغلقت صناديق الاقتراع في تمام الساعة السادسة، بعد تمديد للاقتراع لمدة ساعة واحدة ، حيث كان من المقرر اعلان نهايتها الساعة الخامسة مساء.

رئيس لجنة الاشراف الرئيسية على الانتخابات وفرز النتائج المحامي محمد عيد بندقجي قال لوكالة الانباء الاردنية"بترا" ان تمديد الاقتراع لمدة ساعة جاءت بسبب الاقبال على عملية الاقتراع وتجمهر المحامين الناخبين مما شكل ازدحاما على عملية الاقتراع مبينا ان عدد الناخبين المسجلين والمسددين لالتزاماتهم المالية الذي يحق لهم الاقتراع يبلغ 10 آلاف و 500 ناخب وناخبة عملية، وتوقع المحامي بندقجي ان يتم الاعلان عن الفائز بمنصب النقيب عند الساعة الثانية عشرة منتصف الليلة حيث ستكون هناك جولة ثانية للاقتراع على مركز النقيب.

واضاف رئيس لجنة الاشراف الرئيسية على الانتخابات وفرز النتائج المحامي محمد عيد بندقجي لوكالة الانباء الاردنية "بترا" ان هناك جولة ثانية من الانتخابات على منصب النقيب بعد الانتهاء من فرز باقي الصناديق البالغ عددها عشرة صناديق .
واضاف ان الانتخابات وعمليات الفرز تجري بكل شفافية ونزاهة وسط تنافس قوي بين المرشحين ، مبينا ان عدد المشاركين في الانتخابات اليوم بلغ 5475 محامي ومحامية من اصل 10500 من المحامين الذين يحق لهم الاقتراع .



وكانت الهيئة العامة للنقابة اقرت التقريرين الاداري والمالي والمصادقة على الموازنة التقديرية للعام المقبل.

ويتنافس على مركز النقيب خمسة مرشحين هم الاساتذة المحامين : سمير مصطفى خرفان، ومازن نجيب رشيدات، ومحمد نجيب الرشدان، وزياد محمد عبد المهدي خليفة، وطارق نبيل الزغموري ، فيما يتنافس على مقاعد مجلس النقابة 45 مرشحا.

يشار الى ان عدد اعضاء الهيئة العامة لنقابة المحامين يزيد على 14 الف محام مسجل في سجل المحامين الممارسين فيما يبلغ عددهم بما فيهم المتدربين 17 الف عضو.



..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..


.

jo24+بترا

تابعو الأردن 24 على google news