jo24_banner
jo24_banner

المعتصمون في الكرك: الأقصى إلنا من زمان.. ودمشق وبغداد وعمان "صور"

المعتصمون في الكرك: الأقصى إلنا من زمان.. ودمشق وبغداد وعمان صور
جو 24 :

نظم الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك مساء السبت اعتصاما امام مبنى المحافظة بضاحية المرج، تنديدا بالسياسيات الرسمية التي وصفها المعتصمون بانها معادية للشعب الاردني، وتنديدا بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني وعلى سورية.

واكد المشاركون بالاعتصام على مطالب الحراك الشعبي الاصلاحية ورفضهم "لاستمرار الحكومات بالاعتداء على حقوق ابناء الشعب الاردني وتوحش الفساد وتراجع الحكم عن الوعود في الاصلاح".

واطلق المشاركون بالاعتصام هتافات تطالب باستقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة انقاذ وطني بمشاركة كل القوى السياسية . ورفعوا شعارات تعبر عن دعمهم للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني على المسجد الاقصى.

وهتف المشاركون :

كل يوم ضريبة جديدة.. خليتونا على الحديدة
بدنا دولة القانون.. دمرتونا بالسرقات
بدنا قضاء مستقل.. ملينا المحاكمات
بدنا قانون انتخاب.. يلبي كل الطموحات
سلميين مش ثوار .. احنا اللي بنينا الدار
الاردن النا من الاجداد.. ما بتركوها الاحفاد
الامريكي وبني صهيون.. حلف غدار وملعون
الاقصى النا من زمان.. الاقصى ودمشق وبغداد وعمان

واكد حراك الكرك في بيان صادر عنه أن "القضية الفلسطينة هي قضية قومية عربية ووطنية اردنية"، يرفض كل محاولات تصفيتها ، معبرا عن رفضه للاعتداءات الصهيوينة على الشعب الفلسطيني والمسجد الاقصى ورفضه للعدوان الصهيوني على سوريا .

وشدد البيان على أن "العدو الرئيسي والاساسي في المنطقة هو المشروع الصهيوني السرطاني التوسعي". و ان "من واجب الشعوب العربية دعم صمود الشعب الفلسطيني على ارضة " .

ودعا البيان المواطنين الاردنيين الى التمسك بحقوقهم كاملة ومحاسبة كل الفاسدين "وكل من اساء الى هذا الشعب وعبث في مستقبله وسيادته ولقمة خبزه " .

واكد البيان " ان شعبنا الطيب على يقين ان رموز الفساد لا يمكن ان يصنعوا اصلاحا حقيقيا وان ما يجري لا يعدو عن كونه مجرد مسرحية هزلية الهدف منها وقف الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالاصلاح تحت ذريعة ان خطوات فعلية تجري نحو اعادة السلطة للشعب " .

وشدد على استمرار حراكة الاحتجاجي السلمي حتى استعادة الشعب الاردني لوطنه ولثروته الوطنية المنهوبة .

كما اكد البيان ان الاصلاح الحقيقي المطلوب يتطلب معالجة جذرية للفساد ومحاكمة الفاسدين وكل من ساهم في سرق المال العام وتدمير القطاع العام بكل شركاته ومؤسساته .

واشار الى ان "الشعب لن يصمت على استمرار مسلسل سرقة المال العام واحتكار السلطة بيد فئة دمرت الوطن ، رغم الدعاية الرسمية حول محاربة الفساد والمفسدين " .

 

...

...

...

...

...

...

...

...

...

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير