jo24_banner
jo24_banner

انطلاق العرض المسرحي الجديد " الي ..الك ولبعدين "

انطلاق العرض المسرحي الجديد  الي ..الك ولبعدين
جو 24 :

قامت حكايات سمسم وبالتعاون مع بنك الأردن بإطلاق العرض المسرحي الجديد (إلي.. إلك ولبعدين) والذي يهدف الى تعليم الأطفال الخطوات الأولى لمبادئ الصرف، المشاركة والتوفير، وتنمية الثقافة الاقتصادية لديهم.
أقيم العرض بمركز الحسين الثقافي التابع لأمانة عمان الكبرى وقد حضر العرض العديد من موظفي البنك وأبناءهم، بالإضافة إلى عدد من الجمعيات والمدارس يذكر منها :جمعية النهضة، جمعية خطوات. وتخلل الحفل أيضاً توزيع الهدايا على الأطفال المشاركين من بينها (دفتر انشطة) والذي يحتوي عدة مواضيع حول الإنفاق، الادخار والمشاركة.
العرض التعليمي"الي.. الك.. ولبعدين"، يعد أول عرض حي يتم التطرق فيه لعالم المال، بهدف تعليم الطفل الخطوات الأولى لمبادئ الصرف، المشاركة، والتوفير، مما يسهم في بناء معرفة وثقافة اقتصادية لديه، كما تعزز لديه مفهوم الإرشاد في الإنفاق، ومشاركة الغير، من خلال استكشافه مجالات الثقافة الاقتصادية.
وكانت "حكايات سمسم" أطلقت في العام 2003 نشاطها متمثلا بالإنتاج التلفزيوني الأردني لمواسم 'حكايات سمسم ' الذي يعرض حاليا على قناتي التلفزيون الأردني و رؤيا خمس مرات في الأسبوع، يسهم في تطوير التعليم من أجل اقتصاد المعرفة (ERFKE)، والذي أصبح ممكنا من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص والممثلة ببنك الأردن، وزارة التربية والتعليم، USAID، والتلفزيون الأردني.
ومن الجدير بالذكر أن بنك الأردن جدد شراكته الاستراتيجية مع حكايات سمسم للسنة الرابعة على التوالي وذلك حرصاً منه ليكون السباق في دعم المبادرات التعليمية والتربوية و مساهمته في دعم أنشطة تعليم الأطفال كجزء من مسؤوليته الاجتماعية، وسيواصل البنك تقديم عروض حكايات سمسم التعليمية في جولة تشمل مناطق المملكة كافة لتقديم المتعة للأطفال وتنمية قدراتهم حول في مجال الثقافة الاقتصادية وتعزيز السلوك الإيجابي.

تابعو الأردن 24 على google news