2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لجنة نيابية مصغرة تناقش قضية متقاعدي الفوسفات وقانون الضمان الاجتماعي

لجنة نيابية مصغرة تناقش قضية متقاعدي الفوسفات وقانون الضمان الاجتماعي
جو 24 :

التقت اللجنة المصغرة من لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب موسى رشيد الخلايلة، وعضوية النائب مازن الضلاعين، وحضور رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات المهندس عامر المجالي، والمدير التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الاردنية عماد مدادحة، ورئيس نقابة متقاعدي شركة الفوسفات خالد شريم، و عدد من المتقاعدين من شركة مناجم الفوسفات، للنظر في قضية المتقاعدين وحقوقهم المالية.

وقال النائب الخلايلة ان اللجنة اطلعت من خلال المعنيين على كافة المعطيات المرتبطة بالموضوع محط النقاش، كما استمعت اللجنة الى ممثلي المتقاعدين حول مشكلتهم، مبيناً أن اللجنة تسعى جاهدة للتوصل لحلول ترضي كافة الأطراف.

كما واصلت اللجنة المشتركة من العمل والمالية النيابيتين في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب المهندس عدنان العجارمة وحضور مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابده وعدد من ممثلي النقابات والاتحادات العمالية مناقشة قانون الضمان الاجتماعي المؤقت رقم (7) لسنة 2010 .

وقال النائب العجارمة أن اللجنة أقرت في اجتماعاتها الفصل السابع من القانون المؤقت المتعلقة بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، مبينا أن اللجنة بصدد مناقشة الفصل الثامن من القانون في اجتماعها المقبل المتعلق بتأمين القطاع العام موضحا أن اللجنة ستعمل بشكل جدي للخروج بقانون يخدم كافة الشرائح.

كذلك واصلت اللجنة القانونية النيابية اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور مصطفى ياغي وحضور مقررها النائب محمد فريحات مناقشة مشروع تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب .

وقال النائب ياغي ان اللجنة قررت الطلب من كافة اعضاء المجلس ارسال مقترحاتهم حول مواد النظام الداخلي ليستنى للجنة تدارسها .

تابعو الأردن 24 على google news