jo24_banner
jo24_banner

الأردن يتفاوض مع شركة كورية للتنقيب عن النفط في البحر الميت

الأردن يتفاوض مع شركة كورية للتنقيب عن النفط في البحر الميت
جو 24 :

قال مدير سلطة المصادر الطبيعية، إن السلطة  تتفاوض مع شركة كوريا جلوبال إنرجي كوربريشن لإعداد اتفاقية تنقيب عن النفط مدتها أربعة أعوام في منطقتي البحر الميت ووادي عربة بجنوب المملكة.

وقال موسى الزيود مدير سلطة المصادر الطبيعية الأردنية التي تحفز الاستثمار الأجنبي في مصادر الطاقة في المملكة إن السلطة في مرحلة إعداد اتفاقية شراكة إنتاج مع الشركة الكورية الجنوبية للتنقيب عن البترول تتشارك فيها الحكومة بنسبة تصل الى 70 بالمئة.

وقال الزيود لرويترز "من شروط الاتفاقية الثابتة.. أن تعطي الشركة نسبة 40 بالمئة للحكومة في حال كان الانتاج قليلاً بحيث تزداد حصة الحكومة إلى 70 بالمئة في حال زاد الانتاج إلى أكثر من 200 الف برميل في اليوم".

وقال الزيود إن من البنود المقترحة للاتفاقية أن "تقوم الشركة بحفر ثلاث آبار استكشافية خلال السنوات الأربع المقبلة من تاريخ نفاذ الاتفاقية".

واضاف أن الشركة الكورية هي شركة خاصة تعمل في مجال الاستكشاف والتنقيب عن المصادر الطبيعية خارج حدود كوريا الجنوبية ولها عدة مشاريع في كثير من الدول ولديها ملاءة مالية. وكان الأردن وقع اتفاقيات مع شركات عالمية في العقد الماضي للتنقيب عن النفط في أراضيه إلا أنه لم يظهر وجود كميات تجارية.
رويترز




تابعو الأردن 24 على google news