jo24_banner
jo24_banner

إحياءً لذكرى النكبة.. "الوحدة الشعبية" يقيم معرضا للصور في اربد "شاهد الصور"

إحياءً لذكرى النكبة.. الوحدة الشعبية يقيم معرضا للصور في اربد شاهد الصور
جو 24 :

بحضور لافت من الشخصيات الوطنية وممثلي الحراكات الشعبية وأعضاء وأصدقاء الحزب ، افتتح حزب الوحدة الشعبية في إربد وبحضور الأمين العام للحزب د. سعيد ذياب معرضا للصور والتراثيات والمجسمات، وذلك ضمن أسبوع إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية.

واشتمل المعرض على مجموعة من الصور التي تعبرعن معاناة الشعب الفلسطيني وتؤكد على تمسكه بحق العودة كما تعبر عن واقع الأسرى، وهي عبارة عن رسومات كاريكاتورية للفنان موسى عجاوي ، كما اشتمل على صور فوتوغرافية للمصور صالح حمدوني .

وأكد الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية خلال الافتتاح أن "الجهد الرئيس يجب أن ينصب لتجاوز النكبة، وهذا يتطلب بالدرجة الأولى تعزيز إحساسنا بالخطر لما يمثله العدو الصهيوني، وممارسة النقد والنقد الذاتي لأنه السلوك الأمضى"، وأضاف: "لقد كان المفكر السوري ياسين الحافظ على حق حينما طالب المثقف العربي بهجر الوعي الامتثالي إلى الوعي، النقدي وهي دعوة تعرض نفسها بقوة".

وتابع ذياب: "كان الفلسطيني يعيش النكبة كل يوم وهو يرى أرضه يتم استيطانها وتصادر منه أو يحرم من العمل فيها، وكان يعيش النكبة والانتداب الذي يتعمد تجاهله وإلغاء هويته ويرفض التجاوب مع مطالبة المشروعة بتقرير المصير.. ولكن بقدر ما كان التآمر الدولي واضحا كان وضعنا قد بلغ من الضعف والتخلف الدرجة التي جعلت من مسار النكبة بفعل حجم التآمر وقوة العدو أمرا واقعا".

ونوه الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية الى أن "الوطن العربي خضع لأنماط حكم غير عربية منذ السلاجقة مرورا بالمماليك وانتهاء بالعثمانيين، وكلها عملت على إضعاف الشعور القومي حتى يتسنى لهم الاستمرار بالحكم، تحت شعار الولاء للإسلام، من أجل إضعاف التماسك العربي".

وختم بتوجيه التحية والسلام للأسرى الصامدين في سجون الاحتلال ، كما وجه التحية للشهداء "الذين عبدوا الطريق بنضالاتهم وتضحياتهم أمامنا لنمضي على درب التحرير والعودة".

 

...

...

...

...

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير