jo24_banner
jo24_banner

سحب لجنة الطاقة من يدي النائب العشا

سحب لجنة الطاقة من يدي النائب العشا
جو 24 :

اجتمعت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية اليوم برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب المهندس خليل عطية، وانتخبت بالتزكية النائب عبد الله عبيدات رئيسا والنائب عاطف قعوار مقرراً لها، بعد تقديم مقرر اللجنة السابقة باسل ملكاوي استقالته من موقعه.

وكانت اللجنة برئاسة النائب محمد عشا الدوايمة، إلا أنه تم تجميد أعمالها إثر انسحاب (7) نواب من أصل (11) عضوا فيه، احتجاجاً منهم على الخلاف والإساءة التي بدرت من العشا تجاه النائب هند الفايز، حيث تطورت القضية لاحقاً لتمتد عشائرياً، وتصل فيها قضوة عشائرية بقص لسان النائب الدوايمة، الأمر الذي يتم استبداله عشائرياً بمائة ناقة، إلا أنه تم عقد صلحة عشائرية، حيث توجهت جاهة إلى مضارب بني صخر برئاسة رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري.

والنواب الذين انسحبوا من اللجنة آنذاك هم: رائد الخلايلة، عاطف قعوار، جمال قموه، عبدالرحيم البقاعي، عبدالله عبيدات، فواز الزعبي، محمد الخصاونة.

وطالبت النائب هند الفايز آنذاك بأن يقدم العشا استقالته من اللجنة وأن تعيد كتلة الوسط النيابية مسألة النظر بعضويته فيها، الأمر الذي تم لاحقاً، حيث تم فصل العشا عقب زيارته ل "إسرائيل" تزامنا مع ذكرى النكبة ولقائه بالرئيس "الإسرائيلي" "شمعون بيريس"، ما أدى إلى ضجة إعلامية ونيابية حيال تلك الزيارة، وصدرت عدة بيانات استنكار لها، لا سما من أبناء عشيرة الدوايمة.

تابعو الأردن 24 على google news