2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الزراعة تستأجر مبناها بـ ١٢٠٠ دينار يوميا.. والوزارة لـ الاردن٢٤: سننتقل إلى مبنى جديد في طبربور

الزراعة تستأجر مبناها بـ ١٢٠٠ دينار يوميا.. والوزارة لـ الاردن٢٤: سننتقل إلى مبنى جديد في طبربور
جو 24 :
مالك عبيدات - في الوقت الذي تظهر فيها بيانات وزارة المالية انخفاض الايرادات وارتفاع المديونية، تواصل الحكومة انفاق المال العام بشكل لا يتسق مع أي عقل أو منطق، حيث تقوم مثلا باستئجار مبنى لوزارة الزراعة بمبلغ ١٢٠٠ دينار يوميا، وبقيمة سنوية اجمالية تتجاوز ٤٣٠ ألف دينار!

وفي التفاصيل، أكد مصدر في وزارة الزراعة أن الحكومة تدفع سنويا هذا المبلغ بدل ايجار مبنى الوزارة، وذلك بعد رفض رئيس الوزراء السابق الدكتور هاني الملقي بناء مبنى جديد للوزارة بحجة أن الوزارات ستنتقل إلى المدينة الجديدة.

وقال المصدر لـ الاردن٢٤ إنه الحكومات السابقة، كانت قد أقامت المبنى الذي تشغله وزارة الخارجية وشؤون المغتربين حاليا ليكون مقرّا لوزارة الزراعة، إلا أن قرارا لاحقا حوّل المبنى لصالح وزارة الخارجية.

وأضاف إن الوزارة كانت قد خاطبت رئيس الوزراء الأسبق الدكتور هاني الملقي من أجل اقامة مبنى جديد للوزارة بهدف الاستغناء عن المبنى المستأجر، إلا أن الملقي كان يطلب التريّث لحين الانتقال للمدينة الجديدة حيث ستكون مقرّا لجميع الوزارات.

وأشار إلى أن الوزارة شكلت لجنة من مؤسسة الاقراض الزراعي وصندوق المخاطر والوزارة لاجراء دراسة بهدف اقامة مبنى واحد يضم كافة أذرع الوزارة المنتشرة بالعاصمة عمان، مبيّنا أن الاختيار وقع على قطعة أرض تابعة لخزينة الدولة في منطقة طبربور لانشاء بناء لوزارتي الزراعة والأوقاف على نظام التأجير التمويلي.

وبيّن أن اللجنة شارفت على الانتهاء من عملها وسيتم اعلان الدراسة الأسبوع القادم.
 
تابعو الأردن 24 على google news