jo24_banner
jo24_banner

لجنة التربية النيابية تناقش معدل قانون التعليم العالي

لجنة التربية النيابية تناقش معدل قانون التعليم العالي
جو 24 :

عقدت لجنة التربية والثقافة والشباب النيابية اجتماعا اليوم برئاسة النائب الدكتور بسام البطوش وحضور وزير التعليم العالي والبحث العملي أمين محمود تدارست خلاله القوانين الموقته رقم 17 لسنة 2010 والقانون رقم 24 لسنة 2009 قانون معدل لقانون التعليم العالي والبحث العلمي .

وقال النائب البطوش أن اللجنة استمعت الى شرح من وزير التعليم العالي حول مواد القانونين موضحا سعى اللجنة بإعادة النظر في تشكيل مجلس التعليم العالي بما يضمن مشاركة رؤساء الجامعات الرسمية والخاصة في المجلس وإعادة الاعتبار لمكانة ودور مجالس الأمناء بحيث تتمكن من اختيار رؤساء الجامعات وضرورة التجسير بين التعليم العام والتعليم العالي بمنح وزارة التربية المشاركة في المجلس السعي التام في الفصل بين اختصاصات مجلس التعليم العالي وهيئة اعتماد التعليم العالي .

وستلتقي اللجنة خلال اجتماعاتها المكثفة أصحاب الخبرة والاختصاص المعنيين بالشأن التعليمي للاستماع الى وجهات نظرهم حول مواد القوانين .

كما واصلت اللجنة المشتركة من المالية والعمل النيابيتين برئاسة النائب المهندس عدنان العجارمة وحضور وزير تطوير القطاع العام اخليف الخوالدة ومدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابده وعدد من ممثلي النقابات والاتحادات العمالية مناقشة قانون الضمان الاجتماعي المؤقت رقم 7 لسنة 2010 .

وقال النائب العجارمة أن اللجنة تناقش مواد القانون بدقة وتمعن وان اللجنة ستبدأ في الأسبوع المقبل بمناقشة الفصل الأخير من القانون والمتعلق بهيكلة المؤسسة حيث أن اللجنة تعمل بشكل متواصل لإقرار القانون واخراجة بصيغته النهائية نظرا لأهميته .

تابعو الأردن 24 على google news