2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يحكم على عياش بالسجن والغرامة

الاحتلال يحكم على عياش بالسجن والغرامة
جو 24 : حكمت محكمة سالم العسكرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس 30 آيار (مايو) الجاري على المواطن الأردني عطا عياش، بالسجن 4 شهور وغرامة مقدارها 30 ألف شيكل (حوالي 8150 دولارا) بتهمة ما اسمتها "تقديم خدمات لتنظيم معاد".
وادانة عائلة عطا عياش هذا الحكم، معتبرة انه تعسفي وظالم ويعبر عن صلف الاحتلال وانعدام اجراءات التقاضي الطبيعية. واكدت العائلة أن الحكم يأتي في سياق ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان إسرائيلي في ظل احتلال يتفقد الى ادنى القيم الانسانية والاخلاقية، فضلا عن ضربه عرض الحائط بالقوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية المتعلقة بسلطة الاحتلال.
ويقبع عطا عياش "61 عاما" في معتقل مجدو شمال غرب جنين، وكان قد امضى الشهر الاول من اعتقاله في سجن بيتح تكفا في الاراضي المحتلة عام 48.
ويعمل عطا عياش مديرا للعلاقات العامة وشؤون المحسنين بجمعية المركز الإسلامي الخيرية في مدينة المفرق بالاردن، وكان قد عمل لثلاثة عقود معلما واداريا في وزارة التربية والتعليم الاردنية.
وكانت السلطات الإسرائيلية اعتقلت عياش على جسر الملك حسين في 13 نيسان (ابريل) الماضي وهو عائد إلى الأردن بعد انتهاء زيارة اعتيادية إلى بلدته رافات بمحافظة سلفيت في الضفة الغربية المحتلة.

السبيل
تابعو الأردن 24 على google news