jo24_banner
jo24_banner

الإستقالات الجماعية للأطباء البيطريين في الوقت المناسب

الإستقالات الجماعية  للأطباء البيطريين في الوقت المناسب
جو 24 :

فوضت الهيئة العمومية لنقابة الأطباء البيطريين مجلس النقابة بتقديم الاستقالات الجماعية لمنتسبي النقابة العاملين في وزارة الزراعة في أي وقت يراه مناسباً .

وجددت الهيئة العمومية في اجتماعها السنوي العادي الذي عقدته أمس في مجمع النقابات المهنية برئاسة نائب النقيب الدكتور أحمد الدحيات مساندتها للقضايا المطلبية للأطباء البيطريين العاملين في الوزارة، مؤكدة بأن هذه المطالب حقيقية وعادلة .

وأشادت الهيئة العمومية للنقابة بجهود مجلس النقابة في متابعته لهذه القضية والقضايا المطلبية الأخرى للأطباء البيطريين العاملين في القطاعين العام والخاص .

كما أكدت الهيئة العمومية بأن الهيئة على استعداد للإلتقاء مع مجلس النقابة لإتخاذ إجراءات تصعيدية أخرى في حال عدم استجابة الحكومة ووزارة الزراعة بشكل خاص لمطالبهم المهنية العادلة للأطباء البيطريين العاملين في القطاع الحكومي .

من جانب آخر وافقت الهيئة العمومية للنقابة على التقريرين الإداري والمالي للنقابة مؤكدة الهيئة العمومية على ضرورة متابعة موضوع استقلالية الخدمات البيطرية عن وزارة الزراعة أسوة بدول العالم المتقدم في القطاع الزراعي بإعتبارها جهة مستقلة ولها نظامها الخاص بها .

ونددت الهيئة العمومية بممارسة المهنة من أشخاص لا يحملون شهادات علمية في الطب البيطري ولا يسمح لهم بممارسة المهنة ويقومون بممارسات مهنية خاطئة تؤثر سلباً على الإنتاج الحيواني وصحة الإنسان .

وقررت الهيئة العامة في نهاية اجتماعها الطلب من مجلس النقابة عقد اجتماع خاص للهيئة العمومية خلال الأسبوعين المقبلين لمناقشة التعديلات التي وضعها مجلس النقابة على قوانين وأنظمة وتعليمات النقابة من أجل إقرارها ورفعها لديوان التشريع والرأي بمجلس الوزراء للموافقة عليها والعمل بها .

تابعو الأردن 24 على google news