2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تجدّد أحداث الشغب في معان بعد إعلان العصيان المدني.. "صور وفيديو"

تجدّد أحداث الشغب في معان بعد إعلان العصيان المدني.. صور وفيديو
جو 24 :

تجدّدت أحداث الشغب في معان بعد أن اعلن أهالي المدينة منذ ساعات الصباح الباكر بدء العصيان المدني، حيث تم اغلاق نحو 70% من المحلات التجارية، وبدت شوارع المدينة خالية الا من تبعات الاشتباكات مع قوات الدرك، قبل أن تتجدّد احداث الشغب والاشتباكات مرّة اخرى.

وتشهد المدينة اشتباكات بين المحتجين وقوات الدرك، حيث تم إغلاق الشوارع بالحجارة والإطارات المشتعلة، فيما سمع دويّ عيارات ناريّة لم يُعرف مصدرها.

وكانت احداث الشغب والاشتباكات قد بدأت منذ مساء أمس السبت، واستمرت لما بعد ساعات فجر الاحد، حيث استمر سماع اصوات تبادل اطلاق النيران طيلة الليلة الماضية.

وتوسعت احداث الشغب ليلا لتنتقل من المنطقة المحيطة بمركز امن المدينة الى سوق معان وشارع فلسطين وحي التحاتا، حيث تواجدت هناك قوات الدرك بكثافة وقامت بإطلاق غاز مسيل للدموع في جميع الاتجاهات ،الامر الذي ادى الى دخول عدد من قنابل الغاز الى منازل ومحلات المواطنين.

وسمعت في المدينة اصوات اسلحة رشاشة كانت تطلق النار بكثافة لم يتسن لjo24 التأكد من مصدرها ،وبحسب مصدر امني فقد اصيب بالامس احد افراد الدرك اصابة طفيفة بعيار ناري بالخطأ من قبل احد زملائه.

هذا وخلال فترة الاحداث اشتكى مواطنون لــjo24 من قيام قوات الدرك بإطلاق قنابل مسيل الدموع بكثافة على محلاتهم التجارية الامر الذي ادى الى احتراق اكثر من اربعة محلات تجارية احترقت كل موجوداتها التي قدرها أصحابها بآلاف الدنانير، مستنكرين رفض قدوم قوات الدفاع المدني لإطفاء الحريق.

واشتكى اخرون ل jo24 من قيام جهات مجهولة بإضعاف تغطية شبكة اورانج في المدينة خلال فترة الاحداث.

 

...

 


..

..

..

..

..

..

..


.

تابعو الأردن 24 على google news