2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عرض جداول الناخبين للانتخابات البلدية اليوم

عرض جداول الناخبين للانتخابات البلدية اليوم
جو 24 :

قال الناطق الرسمي باسم الانتخابات البلدية عاهد الزيادات ان دائرة الاحوال المدنية ستسلم اليوم الاحد وزارة الشؤون البلدية ورؤساء الانتخاب في البلديات الجداول الاولية للناخبين.

واشار الزيادات بتصريحات صحافية امس الى ان وزير الشؤون البلدية واستجابةً لتنسيب رؤساء الانتخاب قرر ان يتم عرض الجداول الاولية للناخبين في كافة مباني البلديات ومباني المناطق التابعة لها، اضافة لمباني مراكز المحافظات او الالوية او الاقضية التي تقع منطقة البلدية او الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها.

وتوقع الزيادات ان يتجاوز عدد الناخبين بالجداول الاولية حاجز الـ7ر3 مليون ناخب بمن فيهم افراد القوات المسلحة والاجهزة الامنية والمغتربين الذين سبق وان ثبتوا على بطاقات الاحوال المدنية الخاصة بهم مكان الاقامة داخل المملكة، مبيناً ان الوزارة ستنشر الجداول ايضا على الموقع الالكتروني للوزارة :www.moma.gov.jo

ولفت الزيادات الى ان جدول الناخبين سيتضمن جميع مناطق المملكة باستثناء التجمعات السكانية التابعة لاقليم البترا وسلطة العقبة الاقتصادية،مبينا ان الامانة ستعلن ايضا منفردةً جداول الناخبين ضمن مناطقها.

واكد الزيادات ان عرض الجداول الاولية سيستمر لفترة عشرة ايام اعتبارا من اليوم الاحد بهدف اطلاع الجمهور عليها، ومن ثم تمكين الراغبين بتقديم الاعتراضات من خلال مكاتب الاحوال المدنية التي تقع البلدية او الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصه وخلال فترة 15 يوما من تاريخ عرض الجداول لتنتهي في 16 حزيران الجاري.

وبين ان القانون اجاز لكل شخص لم يرد اسمه في جدول الناخبين او وقع خطأ في البيانات الخاصة به في الجدول ان يقدم طلبا خطيا الى مكتب الاحوال المدنية التي تقع البلدية ضمن اختصاصه.

كما اجاز لكل ناخب مسجل في جداول الناخبين للبلدية الاعتراض على تسجيل شخص في الجدول او على اغفال تسجيل اي شخص باعتراض خطي يقدمه الى مكتب الاحوال المدنية التي تقع البلدية ضمن اختصاصه.

واجاز القانون ايضاً الحق لكل من تغير مكان اقامته تقديم طلب الى الدائرة معززاً بالوثائق الثبوتية لشطب اسمه من جدول الناخبين لمنطقته السابقة وتسجيله في سجل الناخبين للمنطقة التي انتقل للاقامة فيها خلال الفترة المحددة للاعتراض، والمنصوص عليها بالقانون.

الدستور

تابعو الأردن 24 على google news