jo24_banner
jo24_banner

51 حراكا يعلنون مشاركتهم في فعالية ائتلاف العشائر الاردنية

51 حراكا يعلنون مشاركتهم في فعالية ائتلاف العشائر الاردنية
جو 24 :

اعلن ائتلاف العشائر الاردنية عن مشاركة اكثر من خمسين حراكا وجهة سياسية في الفعالية المقرر تنظيمها يوم الجمعة القادمة 14-6-2013 من امام المسجد الحسيني بالعاصمة الاردنية عمان .

جاء هذا خلال مؤتمر صحفي عقده الائتلاف يوم الأربعاء في مقره الكائن بمنطقة ام العمد، مؤكدا ان الحراك الاردني توحد وقرر المشاركة في الفعالية المركزية، حيث اعلنت كل الحراكات الغاء فعالياتها في كافة المناطق للمشاركة في هذه الفعالية، التي ستقتصر على كلمة واحدة تمثل كل الحراكيين، في رسالة جديدة مفادها ان الاردنيين جميعا موحدين ضد الفاسدين والمفسدين ويقفون في صف الاصلاح .

كما اعلن الإئتلاف الذي يضم اكثر من 11 تجمعا عشائريا ومناطقيا انهم دائما في صف الوطن والمواطن وانهم يرفضون الوقوف بصف اي شخص مهما كان، منددين بكل الدعاوى الفاسدة والمنبوذه مثل العنصرية والطائفية. وقالوا " لا عشيرة لفاسد ولا حماية له وكل من يعيش في هذا الوطن هم يدا واحدة في نهضته وعزته وكرامته بوجه كل الفاسدين".

وقد أوضح الائتلاف اهداف الفعالية ورسائلها في بيان تمت قراءته في المؤتمر الذي حضره حشد من مندوبي الحراكات والقوى الوطنية، تاليا نصه :

إن ائتلاف العشائر الأردنية هو ثمرة جهود الخيرين من أبناء العشائر الأردنية الذين ينشدون الوحدة بين شتى مكونات المجتمع الأردني حيث تداعت الجهود لإقامة هذا الائتلاف ليشكل تنسيقية على مستوى الوطن للمطالبة باسترداد السلطة السياسية وموارده الاقتصادية من خلال صياغة دستور جديد يؤسس لدولة المؤسسات والقانون ويقوم على مبادئ العدل والمساواة بين كافة مكونات الشعب الأردني وعلى إلغاء كافة البيوعات التي قامت بها فئة فاسدة لموارد الوطن وعلى مكافحة الفساد السياسي والمالي والإداري واسترداد كافة الأموال التي نهبها هؤلاء الفاسدين .

يتكون ائتلاف العشائر الأردنية من الحراكات والتجمعات التالية :

التجمع السياسي الأردني (بني حسن ) ، حركة أبناء العجارمة للإصلاح ، تجمع أبناء الحجاج للإصلاح ، تجمع أبناء قبيلة بني صخر للإصلاح ، تجمع أبناء الحجايا للإصلاح ، حركة 25- أيار البادية الجنوبية (الشراة ) ، تجمع أحرار خرجا ، تجمع شباب الشركس للإصلاح ، حركة أبناء العشائر ، تجمع أبناء الدعجة للإصلاح ، شباب اربد للتغيير .

وهو مفتوح أمام الحراكات والتجمعات العشائرية والمناطقية كافة وعلى رقعة الوطن وفق المبادئ التي تأسس عليها الائتلاف .

إن ائتلاف العشائر الأردنية وبعد مرور سنتين ويزيد على بداية الحراك الشعبي ومشاركته بكافة الفعاليات أفرادا وتجمعات قد استشعر الحاجة الملحة لإبراز هوية الحراك الشعبي الأردني في ظل استهتار النظام وتجاهله التام للحراك الشعبي وعدم استجابته لمطالب الشعب الأردني وإيمانا من ائتلاف العشائر الأردنية بأن الأردن فوق الجميع أفرادا ومؤسسات قام بتوجيه الدعوة إلى القيام بهذه الفعالية متأملا تحقيق الأهداف التالية:

1- تسعى المسيرة إلى التأكيد على سلمية الحراك وتؤكد على انحياز الحراكيين وتمسكهم بالنهج السلمي ورفضهم لاستفزازات النظام المتكررة والساعية إلى جر الوطن والشعب نحو الفوضى.

2- تسعى المسيرة إلى ترسيخ الحالة الوحدوية للشعب الأردني بكل مكوناته حيث حقق الحراك الشعبي حالة وعي تجاوزت كل التقسيمات التقليدية التي حاول النظام ترسيخها في الفترات السابقة .

3- تسعى المسيرة إلى التأكيد على أهمية بنيان الدولة الأردنية وضرورة الحفاظ على بنيتها بعيدا عن نهج النظام وسياساته وزمرته الفاسدة .

4- تؤكد المسيرة والمشاركون فيها على سيادة واستقلال الدولة الأردنية ورفض الشعب الأردني سياسة التبعية والخضوع للقوى الدولية ورفض وجود قوات أجنبية على الأرض الأردنية مهما كانت المبررات .

5- تسعى المسيرة إلى تهيئة الأرضية المناسبة لإعادة تنظيم الحالة الحراكية الشعبية بالتنسيق مع الحراكات الشعبية كافة والبناء على الانجازات التي حققها الحراك خلال الفترة السابقة.

ان ائتلاف العشائر الأردنية يوجه رسائل من خلال هذه الفعالية الى النظام الحاكم والشعب الأردني العظيم من خلال هذه الفعالية وعليه فاننا نوجه الرسائل التالية :

أولا: رسالتنا الى النظام : ان الحراك الشعبي الأردني قد اجتمع اليوم تحت كلمة واحدة وهي وجوب استعادته لسلطته السياسية وموارده الاقتصادية كما نقول له أن الأردن أكبر منا جميعا أفرادا ومؤسسات سلطة ومواطنين ، ولم يعد مقبولا استمرار هذا النهج القائم على ادعاء الاصلاح والالتفاف على مطالب الشعب الأردني الواضحة والصريحة تحت أي مبرر .

ثانيا : رسالتنا الى الشعب الأردني في المدن والأرياف والبوادي والمخيمات :

1- ان للحراك الشعبي الأردني ومن ضمنه ائتلاف العشائر الأردنية حريصون على الأردن وعلى بناء الدولة الأردنية ومؤسساتها حرصهم على أنفسهم وانهم يصرون على نهجهم السلمي الحضاري .

2- ان ائتلاف العشائر الأردنية يؤمن ايمانا قاطعا بدولة المؤسسات والقانون والتبادل السمي للسلطة ويؤكد على عدم قبوله ورفضه المطلق لنهج الاقصاء والتهميش الذي يمارسه هذا النظام ضد مكونات الشعب الأردني .

3- ان ائتلاف العشائر الأردنية يؤكد للشعب الأردني أنهم ليسوا دعاة عنصرية أو إقليمية أو فئوية وان ايمانهم بعدالة مطالبهم يدفعهم للخروج وإقامة الفعاليات والمسيرات السلمية ليعيدوا للشعب دولته.

4- إن ائتلاف العشائر الأردنية يؤمن ويؤكد للشعب الأردني وعلى الرغم من انطلاقهم تحت مسميات عشائرية أن لا عشيرة ولا وطن ولا ذمة لفاسد وإنهم يوجهون خطابهم لكل من يروج لمقولة أن العشائر الأردنية تدافع وتحمي الفاسدين وتجار الوطن وترفض دولة القانون والمؤسسات أن يصمتوا ويكفوا عن الكذب وتزييف الحقائق فهذه يدنا ممدودة لكافة مكونات الشعب الأردني في المدن والأرياف والبوادي والمخيمات من أجل إقامة دولة القانون والمؤسسات القائمة على مبادئ الحرية والعدالة والمساواة .

ختاما :

إن ائتلاف العشائر يأمل أن تكون هذه الفعالية بداية جديدة للحراك الأردني وتؤسس لمرحلة جديدة من التنظيم والتأطير ورص الصفوف كما أننا نضع جميع الأطراف أحزابا وحراكا شعبيا وشعبا وسلطة أمام مسؤولياتهم فالأردن في خطر وما عاد مقبولا السكوت على الفساد والمفسدين أو على التخبط في إدارة شؤون الدولة الداخلية والخارجية ونطالب الجميع الانحياز للوطن فالوطن فوق الجميع .


عاش الأردن عصيا على الفساد
عاش الشعب الأردني العظيم

تابعو الأردن 24 على google news