jo24_banner
jo24_banner

فنان اردني يمنع مشاركة "اسرائيل"بمهرجان في لندن

فنان اردني يمنع مشاركة اسرائيلبمهرجان في لندن
جو 24 : قام الفنان الأردني طارق أبو كويك، ومعه عدد من الفنانين العرب المشاركين في مهرجان "شباك للثقافة العربية المعاصرة" في العاصمة البريطانية لندن بالضغط على إدارة المهرجان لإلغاء المشاركة "الإسرائيلية" التي كان من المفترض أن يتضمنها برنامج "شباك"،. وبالفعل تم الغاء هذه المشاركة، المتمثلة بحفل موسيقي تطبيعي، من البرنامج.

وفي التفاصيل فإن إدارة مهرجان "شباك"، الذي يتضمن عروضا فنية تسلط الضوء على ثقافات المنطقة العربية، كالثقافتين الامازيغية والنوبية، أدرجت حفل لفرقة "ديو امل" التي تضم موسيقيا فلسطينيا وآخر "اسرائيليا"، في خطوة استفزازية تحاول تصوير ما يسمى ب "الثقافة الاسرائيلية" على أنها جزء متجذر من ثقافة المنطقة !!

الحركة الشعبية الأردنية لمقاطعة الكيان الصهيوني تنبهت الى هذه الخطوة المريبة ودفعت بكل ثقلها لمنع مشاركة "ديو امل" في هذا المهرجان، حيث خاطبت إدارة المهرجان لحثها على التراجع عن دعوتها، كما خاطبت عددا من الفنانين والفنانات والموسيقيين العرب المشاركين في مهرجان "شباك" دون علمهم بمشاركة طرف "اسرائيلي"، كالفنان اللبناني مارسيل خليفة الذي اعلن انسحابه من المهرجان فور علمه بالأمر، والفنان طارق أبو كويك الذي خاطب إدارة المهرجان لثنيها عن موقفها.

كما قام فنانون آخرون بمخاطبة إدارة المهرجان لإبلاغها بأنهم لن يشاركوا في المهرجان كما هو مخطط إذا استمرت هذه المشاركة "الاسرائيلية". وعلى الرغم من أن إدارة المهرجان لم تعلن سبب انسحاب فرقة ديو أمل من المهرجان، إلا أنه من الأرجح أن يكون بسبب هذه الضغوطات.

يذكر أن مهرجان شباك للثقافة العربية المعاصرة يقام في لندن برعاية من مؤسسة عبد المحسن القطان.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير