jo24_banner
jo24_banner

الأطباء البيطريون يستقيلون جماعيا من وزارة الزراعة

الأطباء البيطريون يستقيلون جماعيا من وزارة الزراعة
جو 24 :

قرر الاطباء البيطريون العاملون في وزارة الزراعة تقديم إستقالاتهم الجماعية إلى وزير الزراعة يوم الأحد القادم بسبب عدم قيام هذه الوزارة بصرف علاوة بدل التفرغ بنسبة 35 % من الراتب الأساسي والعلاوة التخصصية .
وقال نقيب نبيل اللوباني الاطباء البيطرين ان الوزراة نكثت بوعدها على الرغم من الكلفة الاجمالية لمطالب الاطباء لا تتجاوز ال190 الف دينار.
واضاف اللوباني لـ''لسبيل'' اننا ماضون في قرارنا لاننا طلاب حق .
وأكدت النقابة عقب إجتماع طارئ لمجلسها أمس أن قرار تقديم الإستقالات الجماعية كان إضطراريا وضرورياً وبعد فترة تسويف ومماطله طويلة من وزير الزراعة الدكتور حازم الناصر ووزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة. واشار نقيب الاطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني ان الاطباء سيبدأون توقفا عن العمل صباح يوم الاحد الى حين تلبية مطالبهم العادلة .
ولفت الى أن وزير تطوير القطاع العام دعا النقابة للقاء به لحل هذه القضية العالقة لكنه كان يؤجله في آخر لحظة ولأكثر من مره.
وقال الدكتور نبيل اللوباني بأن مجلس النقابة أعطى وزارة الزراعة فترة إمهال أكثر من مره قبل أن تقوم بهذة الخطوة التصعيدية غير المسبوقة في تاريخ نقابة الأطباء البيطريين الاردنيين منذ إنشائها قبل حوالي نصف قرن .
وإستغرب الدكتور اللوباني قيام الوزارة بإدارة ظهرها لقرارات مجلس الوزراء السابق برئاسة فايز الطراونة ، وإيقاف صرف هذه العلاوة التي هي حق مكتسب ودائم لمنتسبي نقابة الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة أسوة بزملائهم الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.
وأكد اللوباني أن هذا الإجراء التعسفي لوزارة الزراعة والمتمثل بحجب هذه العلاوة هو إجراء جائر هدفه تفريغ وزارة الزراعة تفريغاً ممنهجاً من الأطباء البيطريين العاملين فيها .
وأشار نقيب الأطباء البيطريين بأن عملية الإبعاد للأطباء البيطريين من وزارة الزراعة والمتمثله في تدني الرواتب ووقف المكافآت والحوافز أدت إلى تناقص عددهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية حيث إنتقل سبعة منهم للعمل في الخارج وثلاثة للعمل في السوق المحلي حيث الرواتب أعلى إضافة إلى إمتيازات أخرى مهمة وكبيرة مشيراً بأن هناك عدداً آخر من الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة يتحفزون الآن لترك عملهم ولنفس الأسباب للعمل في الخارج والقطاع الخاص . ويشار أن قراراً قد صدر من مجلس الوزراء بتاريخ 10/6/2012 قرر فيه منح الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة مكافأة مالية شهرية ( بدل تفرغ ) بنسبة (35%) من الراتب الأساسي والعلاوة التخصصية أسوة بالأطباء البيطريين العاملين في وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ومطالب اخرى محقه وعادلة.
السبيل

تابعو الأردن 24 على google news