jo24_banner
jo24_banner

الأطباء البيطريّون يقدمون استقالات جماعية لرئاسة الوزراء "صور"

الأطباء البيطريّون يقدمون استقالات جماعية لرئاسة الوزراء صور
جو 24 :

قدم الاطباء البيطريون العاملون في وزارة الزراعة استقالات جماعية إلى رئاسة الوزراء تنديدا بتجاهل الوزارة لمطالبهم المتعلقة بصرف علاوة بدل التفرغ بنسبة 35% من الراتب الأساسي بالاضافة الى العلاوة التخصصية، واستقلالية مهنة الطب البيطري.

وقدم "البيطريون" استقالاتهم للرئاسة بسبب عدم وجود وزير الزراعة او الامين العام في مكاتبهم ما دفعم للتوجه الى رئاسة الوزراء حيث نفذوا وقفة احتجاجية امامها وقام النقيب بتقديم الاستقالات لمكتب الرئيس.

وكان أكد مجلس النقابة في إجتماع طارئ وعاجل عقده في دار النقابة الخميس برئاسة النقيب الدكتور نبيل اللوباني بأن قرار تقديم الإستقالات الجماعية كان إضطراريا وضرورياً وبعد فترة تسويف ومماطله طويلة من وزير الزراعة الدكتور حازم الناصر ووزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة وان التوقف عن العمل سيبدأ صباح يوم الحد أيضاً لحين حل هذه القضية المطلبية العادلة.

وأشار النقيب الدكتور اللوباني بأن وزير تطوير القطاع العام دعاهم إلى الإلتقاء به لحل هذه القضية العالقة بين الحكومة والنقابة لكنه كان يؤجله في آخر لحظة ولأكثر من مره.

وكان رئيس مجلس النقباء الدكتور محمد عبابنه ونقباء النقابات المهنية قد أكدوا وفي أكثر من مناسبة لمطالب نقابة الأطباء البيطريين بشأن منتسبيها العاملين في وزارة الزراعة.

كما ساند الأطباء البيطريون العاملون في القطاع الخاص في الإجتماع الأخير للهيئة العامة للنقابة لزملائهم العاملين في وزارة الزراعة.

وقال الدكتور نبيل اللوباني بأن مجلس النقابة أعطى وزارة الزراعة فترة إمهال أكثر من مره قبل أن تقوم بهذة الخطوة التصعيدية غير المسبوقة في تاريخ نقابة الأطباء البيطريين الاردنيين منذ إنشائها قبل حوالي نصف قرن.

وإستغرب الدكتور اللوباني قيام الوزارة بإدارة ظهرها لقرارات مجلس الوزراء السابق برئاسة الدكتور فايز الطراونة ، وإيقاف صرف هذه العلاوة التي هي حق مكتسب ودائم لمنتسبي نقابة الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة أسوة بزملائهم الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وأكد الدكتور اللوباني أن هذا الإجراء التعسفي لوزارة الزراعة والمتمثل بحجب هذه العلاوة هو إجراء جائر هدفه تفريغ وزارة الزراعة تفريغاً ممنهجاً من الأطباء البيطريين العاملين فيها.

وأشار نقيب الأطباء البيطريين بأن عملية الإبعاد للأطباء البيطريين من وزارة الزراعة والمتمثله في تدني الرواتب ووقف المكافآت والحوافز أدت إلى تناقص عددهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية حيث إنتقل سبعة منهم للعمل في الخارج وثلاثة للعمل في السوق المحلي حيث الرواتب أعلى إضافة إلى إمتيازات أخرى مهمة وكبيرة مشيراً بأن هناك عدداً آخر من الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة يتحفزون الآن لترك عملهم ولنفس الأسباب للعمل في الخارج والقطاع الخاص.

ويشار أن قراراً قد صدر من مجلس الوزراء بتاريخ 10/6/2012 قرر فيه منح الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة مكافأة مالية شهرية ( بدل تفرغ ) بنسبة (35%) من الراتب الأساسي والعلاوة التخصصية أسوة بالأطباء البيطريين العاملين في وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ومطالب اخرى محقه وعادلة.

الفيديو ومزيد من التفاصيل بعد قليل..
..

..

..

..

..


.

تابعو الأردن 24 على google news