jo24_banner
jo24_banner

"المهندسين" تطلق مشروع منتجع قرطبة في العقبة

المهندسين تطلق مشروع منتجع قرطبة  في العقبة
جو 24 :

 اطلقت نقابة المهندسين أمس مشروع منتجع قرطبة الترفيهي في العقبة بكلفة تصل إلى 25 مليون دينار.


ووضعت النقابة، في حفل أقامته تحت رعاية رئيس الوزراء بمشاركة واسعة من مسؤولي المنطقة الخاصة ومفوضيتها وشخصيات نقابية ومهنية ورجال أعمال، حجر الأساس للمشروع الذي يعد باكورة مشاريعها السياحية في المدينة الساحلية.


ويعتبر مشروع منتجع قرطبة، والذي يقام على مرتفعات شاطئ اليمانية في المدينة الساحلية ضمن سلسلة مشاريع استثمارية أعلنت النقابة عن إطلاقها بما يعزز الاستثمار الاستراتيجي لصندوق تقاعد المهندسين في منطقة العقبة ويخلق مزيداً من فرص العمل للمهندسين الأردنيين وللمجتمع المحلي.
ويعتبر المشروع المرحلة الأولى لمشروع مرجان المهندسين الذي تصل مجموع الاستثمارات فيه ما يقارب الـ200 مليون دينار على مدار السنوات الأربع المقبلة.


وقال مندوب رئيس الوزراء رئيس مفوضية منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، المهندس ناصر المدادحة، إن مشروع قرطبة يعد من المشاريع المميزة لشريحة مميزة من ابناء الوطن لنقابة المهندسين التي اخذت على عاتقها خدمة الوطن ودفع عجلة التنمية فيه من خلال تنفيذ حزمة من المشاريع الريادية التي تعطي قيمة مضافة لاي مكان تقام فيه.


واشار المدادحة إلى أن ما يقوم به صندوق التقاعد في نقابة المهندسين جعله أحد الصناديق الرائدة في مجال الاستثمار الذي يخدم الوطن والمواطن، وأكد دعم السلطة للمشروع وتوفير كافة التسهيلات لسرعة انجازه.


واشاد المدادحة بالدور الذي يقوم به صندوق التقاعد في نقابة المهندسين، والذي قال أنه أدى واجبه الانساني والوظيفي لاعضائه، ومن خلال ما يقوم به من استثمارات في مجالات عديدة من خلال مؤسسات كثيرة بما يساهم في تقدم الوطن وتعزيز انتماء ابنائه اليه.


وبين نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أن نقابة المهندسين تتقدم كافة المؤسسات الوطنية في دعم الاقتصاد الوطني من خلال ضخ الأموال في الاستثمارات الداخلية وتشغيل اليد العاملة الأردنية من خلال توفير فرص عمل مناسبة في مشاريعها المختلفة لتقدم أنموذجا عمليا على الريادة في العمل والبناء.


وأشار عبيدات، خلال الحفل، إلى ان النقابة سعت لتقديم بعد استثماري استراتيجي جديد يخطه صندوق التقاعد في النقابة فهو بذلك يحقق دخلاً متميزاً خلال السنوات المقبلة وفي الوقت ذاته يطرح المئات من فرص العمل للمهندسين من ذوي الخبرات والمهندسين الجدد وأبناء المجتمع المحلي في العقبة، مشيداً في الوقت ذاته بالمناخ الاستثماري الذي تتمتع به منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
واوضح ان موجودات صندوق التقاعد تصل الى280 مليون دينار، وان النقابة قررت الاستثمار في ثلاثة مشاريع في مدينة العقبة بينها بناء مقر للنقابة في المحافظة وشراء 400 دونم لتوزيعها على المهندسين في شمال العقبة الى جانب مشروع قرطبة السياحي.


رئيس مجلس إدارة شركة مرجان المهندسين نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع قال ان شركة مرجان المهندسين التي دخلت في خطط لاستثمار ما يقارب 200 مليون دينار في منطقة العقبة بعد توقيعها اتفاقية بيع وتطوير مع شركة تطوير العقبة أصبحت بموجبها المطور الرئيسي في منطقة شمال العقبة بمساحة أرض تصل إلى 400 دونم تعمل على رفد وضخ الأموال اللازمة لتحريك الاقتصاد المحلي في العقبة والذي يأتي تعويضاً لقلة الاستثمارات الخارجية.


وأشار الطباع إلى أنه سيتم إلى جانب مشروع منتجع قرطبة استكمال باقي الخطط الموضوعة لمشاريع شركة مرجان المهندسين للاستثمار والتطوير العقاري؛ حيث أنهت الشركة إعداد مخطط عام لتطوير المنطقة التي تملكها على مدار ثمانية أعوام كما تنوي الشركة خلال الفترة المقبلة البدء بتنفيذ منتجع منجا السياحي ليكون منطقة ترفيهية للمهندسين وعائلاتهم.


رئيس مجلس فرع النقابة في محافظة العقبة المهندس عامر الحباشنة قال ان العقبة لن تكون عقبة امام الاستثمارات وتقديم الافضل.


واضاف ان القطاع الهندسي في المدينة يعاني من غياب التنسيق، ما يتطلب من كافة الجهات ذات العلاقة إعادة رسم خريطة طريق لاعادة النظر في الصورة النمطية للعمل الهندسي في المحافظة. وأشار الى استكمال المخططات والوثائق النهائية لمشروع مقر فرع النقابة في مدينة العقبة، والمنوي المباشرة بها في غضون شهرين.


وقدم مدير دائرة الاستثمار في نقابة المهندسين المهندس مروان حسين عرضاً مرئياً حول المشروع ومخططاته، مبيناً أن مشروع قرطبة هو منتجع مغلق للمهندسين سيقدم خدمات الإقامة في الوحدات السكنية فيه من خلال الإجارة الزمنية حيث يتمكن المهندس وعائلته من الإقامة في المشروع والإفادة من مرافقه المختلفة لمدة أسبوع في كل عام ولمدة 25 سنة، وهو نظام عملي يخدم اكبر عدد ممكن من المهندسين ويحقق دخلاً مميزاً لصندوق التقاعد وذلك من خلال تقديم إضافة ترفيهية متكاملة للمهندس الأردني وعائلته. وأشار إلى أن المشروع سيقام حسب أفضل الممارسات المهنية وباستخدام حلول معمارية مبتكرة، بالإضافة لمراعاة معايير البناء الأخضر المحافظ على البيئة.
وفي ختام الحفل وزعت نقابة المهندسين الدروع التقديرية لكل من رئيس مفوضية العقبة والمدير التنفيذي للمفوضية المهندس غسان غانم كما قامت بعمل جولة على منطقة المشروع وعرض المخططات الخاصة به.


ونظمت نقابة المهندسين عقب حفل اشهار المشروع جولة للصحفيين على موقع المشروع والذي يضم 189 شاليها ضمن ثلاث مساحات مختلفة على مساحة 43 دونما، بفترة عمل تصل الى 30 شهرا.


ويقدر عدد المهندسين الذين سيستفيدون سنويا من المشروع بنحو 35 ألف مهندس سنويا كما يوفر نحو 350 فرصة عمل.الغد

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير