2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وفد من المؤسسات الدولية في زيارة احتجاج على قانون المطبوعات

وفد من المؤسسات الدولية في زيارة احتجاج على قانون المطبوعات
جو 24 : اعلن التحالف الاعلامي لمناهضة قانون المطبوعات والنشر ان وفدا من المؤسسات الدولية المدافعة عن حرية الاعلام سيصل الى عمان اليوم الثلاثاء للتضامن مع المواقع الاخبارية الالكترونية التي حجبتها الحكومة والتي بلغ عددها 291 موقعا،وللاجتماع مع البرلمان والحكومة لشرح مخاطر هذا القانون على حرية التعبير والصحافة وصورة الاردن باعتبارها موقعةومصادقة على المعاهدات الدولية .

ويشارك في هذا الوفد كل من معهد الصحافة الدولي IPI ومقرها النمسا ،ولجنة حماية الصحفيين CPJ ومقرها نيويورك ،واتحاد الناشرين الدوليين WAN-IFRAومقرها باريس،ومنظمة المادة 19 ومقرها لندن،وهيومن رايتس ووتش ومقرها نيويورك ،ومراسلون بلا حدود ومقرها باريس .

وحسب المعلومات الاولية فان الوفد الدولي الرفيع الذي يحضر استجابة لطلب المواقع الالكترونية ومؤسسات المجتمع المدني المدافعة عن حرية الاعلام في الاردن سيلتقي ناشروا المواقع المحجوبة ويتباحث معهم في سبل مواجهة هذا القانون،وسيحضر اللقاء ايضا المحامون الذين سيقيمون دعاوى ضد قرار حجب المواقع،وكذلك مؤسسات مجتمع مدني .

الوفد الدولي سيحرص على عقد لقاءات في مجلس الامة مع النواب والاعيان،وتقدم بطلب رسمي للقاء الحكومة .

وسيعقد الوفد الدولي مؤتمرا صحفيا بعد ظهر يوم الاربعاء لاعلان موقفه والنتائج التي توصل لها خلال زيارة وصفت بأنها "لجنة تقصي حقائق" .

يذكر ان المؤسسات الدولية اصدرت بيانات نددت فيه بحجب الحكومة الاردنية للمواقع الاخبارية وبقانون المطبوعات والنشر .

تابعو الأردن 24 على google news