jo24_banner
jo24_banner

النمري: اللجوء الى التصويت اليدوي خطأ فادح

النمري: اللجوء الى التصويت اليدوي خطأ فادح
جو 24 :

قال النائب جميل النمري إن اللجوء الى التصويت اليدوي خطأ فادح، وأضاف: "بدأ هذا المجلس مع الرئيس سعد هايل السرور لأول مرة في عمره بالتصويت الإلكتروني منهيا الفيتو الذي امتد لعدة أعوام، منذ تم وضع النظام الإلكتروني، حيث استمر اللجوء للتصويت اليدوي حتى عندما كان الخلاف يحتدم حول نتيجة التصويت، وقد حدثت مهازل معروفة في عمر المجلس السابق".

وتابع النمري: "لقد وضع الرئيس الحالي حدا لهذا باللجوء الى التصويت الإلكتروني باستثناء الحالات العادية وغير الهامة، ولكن في التصويت على القوانين ثبت الرئيس أسلوب التصويت الإلكتروني وكان أمرا مؤسفا النكوص عن هذا الأسلوب بمناسبة التصويت على بنود الموازنة، ما آثار احتجاجات وشبهات برغبة في تمرير الموازنة بكل الأحوال، هذا مع ان التصويت حسب العد اليدوي كان يظهر توفر أغلبية مع الموازنة ، فما الغلط في مواصلة التصويت الإلكتروني!؟ ".


وزاد: "أنه لأمر مؤسف للغاية ان يقرر الرئيس العودة للعد اليدوي بما يثيره ذلك من شبهات هي أسوأ كثيرا من رد الموازنة ذاتها والتي نعرف ان التصويت حتى بردها لن يغير في الواقع شيئا وقد مضى اكثر من نصف عمرها، ثم ان قرار الرد يجب ان يذهب الى الأعيان حيث يرجح ان يتم إقرارها وبالتالي يدخل الأمر في مسار طويل يبقي القانون المؤقت للموازنة ساريا، بينما يكون المجلس قد سجل على نفسه شبهة عدم سلامة التصويت".

تابعو الأردن 24 على google news