2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

45 مليون دولار لاغاثة اللاجئين السوريين

45 مليون دولار لاغاثة اللاجئين السوريين
جو 24 : قال البيت الأبيض في بيان الثلاثاء إن الأردن سيحصل على 45 مليون دولار للمساعدة في إطعام 192 ألف لاجئ سوري، في حين سيتلقى العراق أكثر من 24 مليون دولار للمساعدة في بناء وتجهيز مخيمات.


وسيذهب أكثر من 72 مليون دولار لشراء أغذية ومساعدات أخرى إلى لبنان، حيث من المتوقع أن يصل عدد اللاجئين السوريين إلى أكثر من 80 ألفا بحلول كانون الأول القادم.

وستتلقى تركيا أكثر من 22 مليون دولار لشراء خيام للاجئين وبطانيات ومعدات للمطابخ وأشياء أخرى للسوريين الذين شردتهم الحرب.

جاء ذلك خلال إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما عن مساعدات إنسانية جديدة تزيد قيمتها على 300 مليون دولار لتخفيف معاناة السوريين ومساعدة الدول المجاورة على تلبية حاجات 6ر1 مليون لاجئ فروا من الحرب في سورية.

وقال البيت الأبيض في بيان اليوم الثلاثاء ان اعلان أوباما عن المساعدات التي تشمل أغذية ومعدات طبية ومياها وأدوات إعاشة جاء فجر اليوم أثناء عشاء مع زعماء دول مجموعة الثماني، الذين قضوا بعض الوقت في مناقشة أفضل السبل لإنهاء الحرب المستمرة منذ عامين في سورية.

وأضاف البيت الأبيض ان أكثر من 129 مليون دولار ستنفق على مساعدات إنسانية جديدة داخل سورية لشراء إمدادات طبية عاجلة وملابس وخيام ودقيق من القمح الأميركي.

وأشار بيان البيت الأبيض إلى أن الولايات المتحدة ما زالت أكبر المساهمين في مجال المساعدات الإنسانية للشعب السوري، وهذه المساهمة ترفع قيمة مساعدتها الإنسانية المخصصة للأزمة السورية إلى حوالي 815 مليون دولار منذ بدء الأزمة.

وأشاد البيان بجهود الدول المضيفة في توفير الحماية والمساعدة والضيافة لكل الفارين من العنف في سورية.
تابعو الأردن 24 على google news