2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قرار بنقل مركز أمن معان إلى خارج المدينة

قرار بنقل مركز أمن معان إلى خارج المدينة
جو 24 :

تجدد الهجوم المسلح على مركز أمن المدينة في معان فجر أمس، من قبل مسلحين أطلقوا النار بكثافة على مبناه وألحقوا به أضرارا بالغة فيما لم تسجل أية إصابات، وفق مصدر أمني في مديرية شرطة معان.
وأشار المصدر إلى أن أشخاصا مجهولين فتحوا النار من أسلحة أوتوماتيكية باتجاه المركز، فيما ردت قوة أمنية بإطلاق النار في الهواء، وإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
وأكد أن إدارة الأمن العام اتخذت قرارا ولأسباب أمنية بنقل المركز الأمني من وسط المدينة الى منطقة سطح معان بجانب مبنى المحافظة وسط محيط عدد من الدوائر الأمنية هناك، بعد أن أصبح المركز هدفا سهلا ورئيسا من قبل الخارجين على القانون إثر موجة من الاعتداءات المسلحة الأخيرة عليه في محاولة لاقتحامه.
ولفت إلى أن الحملة الأمنية ما تزال مستمرة حتى تحقيق أهدافها، رغم تعرضها لمواجهات عنيفة من قبل مسلحين بحدوث تبادل لإطلاق النار، مبينا أن مهاجمي المركز الأمني يريدون من خلال هجومهم تشتيت جهود الحملة الأمنية التي تنفذها قوات الدرك بحثا عن مثيري الشغب ومطلوبين في قضايا جنائية.
وأكد شهود عيان من سكان حي الشامية المجاور للمركز الأمني أن اشتباكات تخللها تبادل لإطلاق النار وقعت حول المركز الأمني بين مسلحين وقوات الأمن استمرت فترة من الوقت.
وقال ذات الشهود إن قوات الأمن انتشرت في محيط منطقة الاشتباك وقامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه مصدر العيارات النارية، مشيرين الى أن أضرارا كبيرة لحقت بالمبنى جراء الإطلاق الكثيف للرصاص، فضلا عن إلحاق الأذى والضرر للسكان خاصة المجاورين للمركز الأمني نتيجة إطلاق الغاز المسيل للدموع، مؤكدين أنها أصبحت ظاهرة مقلقة للراحة العامة وسط مخاوف بين أوساط قاطني تلك المنطقة.
يذكر أن المركز الأمني تعرض أكثر من مرة لهجوم مسلح من قبل مجهولين، فيما تعمد قوة أمنية في كل مرة على مبادلتهم إطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع.

 

الغد

تابعو الأردن 24 على google news