jo24_banner
jo24_banner

وفد دولي يحذر النواب من تداعيات الحجب على حرية الصحافة

وفد دولي يحذر النواب من تداعيات الحجب على حرية الصحافة
جو 24 :

التقى رئيس مجلس النواب بالانابه المهندس خليل عطية اليوم بدار مجلس النواب وفدا يمثل عدد من المؤسسات الحقوقية الدولية المدافعة عن حرية الإعلام والصحافة..

و جرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة التوجيه الوطني النائب الدكتور خالد البكار مناقشة تداعيات حجب المواقع الالكترونية وتأثير ذلك على حرية الإعلام والصحافة في الأردن.

من جهته أكد عطية على دعمه ومساندته لحرية الإعلام ونضالات الوسط الصحفي الأردني
مشيرا الى أن حجب عدد من المواقع الالكترونية جاء بسبب تطبيق قانون المطبوعات والنشر والذي أصبح تشريعيا ساري المفعول منذ العام الماضي،  مضيفا أن هذا القانون نافذ ومطلوب من جميع الاسره الصحفية احترامه والتعامل معه بروح الديمقراطية التي نعهدها بالوسط الصحفي والإعلامي.

وأكد عطية على تفهمه لمطالب ناشري المواقع الالكترونية حيث أن مجلس النواب مع الحوار الهادف والبناء واللجنة النيابية المختصة على استعداد تام لدراسة المواد المتعارضة مع حرية الإعلام من وجهة نظر ناشري المواقع الالكترونية الصحفية وستعمل اللجنة على دراستها واتخاذ المناسب لعرضه على مجلس النواب كونه صاحب الولاية التشريعية في هذا المجال.

وضم الوفد الذي حضره رئيس لجنة التوجيه الوطني الدكتور خالد البكار كل من معهد الصحافة الدولي ولجنة حماية الصحفيين ومنظمة هيومن رايس ووش ومنظمة المادة 19 واتحاد الناشرين الدوليين ومراسلون بلا حدود.

تابعو الأردن 24 على google news