jo24_banner
jo24_banner

دويكات يرد على بيان أمانة عمان

دويكات يرد على بيان أمانة عمان
جو 24 :
مالك عبيدات_ انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو للمواطن ليث دويكات، ينتقد فيه قيام أمانة عمان بمنع أقامة مشروع "فزعتك"، والذي يهدف إلى حماية الأمن الغذائي، تحت عنوان "روابي فرح"، منوها بأن هذا المشروع من شأنه خلق فرص عمل، لتشغيل الشباب الاردني والمهندسين الزراعيين.

وكان الدويكات قد أكد في تسجيل الفيديو أنه تواصل مع المعنيين في أمانة عمان لإقامة خيمة تجمع للمهندسين الزراعيين، على قطعة أرض تعود له في منطقة دابوق، وأنه أرسل كافة الأوراق والمخططات المطلوبة لنيل الموافقة، كما أنه تواصل مع مدير مكتب أمين عمان بشكل مباشر، بهدف تسريع الإجراءات.

وقال إن رد الأمانة جاء في النهاية بالرفض، حيث قيل له حرفيا: "انسى الموضوع"، وأنه لا يمكنه البدء بالمشروع إلا أذا حصل على موافقة من جهات عليا.

بدورها قالت أمانة عمان إن قانون البناء الوطني ونظام الأبنية والتنظيم يفرض قبل القيام بأي أعمال إنشائية الحصول على التراخيص اللازمة وحسب الأصول.

وأضافت في ردها على الفيديو المتداول أن صاحبه لم يتقدم إليها بطلب ترخيص إنشائي، وإستصدار رخصة إنشاءات، حسب الأصول، لإقامة مشروع إستثماري.

كما قالت إن المواطن نفسه قام بإحضار آليات حفر للموقع وباشر بأعمال تسوية للموقع والحفر، دون الحصول على أي تصريح بالحفر حسب الأصول، ما استدعى كوادر الأمانة لإيقافه عن الحفر لحين حصوله على التصاريح و الرخص اللازمة.

وختمت الأمانة بتأكيدها على تطبيق القانون والنظام ودون المساس بحقوق أي موطن.
 
هذا واستهجن المواطن دويكات استخدام القوة من قبل الأجهزة الأمنية لمنع إقامة خيمة مشروعه الخاص، والذي يعتبر مشروع وطني بامتياز للامن الغذائي .

وقال دويكات في حديثه ل الاردن 24 إن المشروع قانوني، ولا توجد به أية مخالفات، مشيرا إلى مماطلة الأمانة بالموافقة عليه، رغم التقدم بطلب الموافقة قبل خمسة أيام، كما تم تقديم كافة المخططات و"السكيتشات".

وذكر أن سبب الرفض يرتبط بضغوط من أحد رؤساء الوزراء السابقين، بحجة ان المشروع سيتسبب له بالإزعاج.

وتابع بقوله إنه تقدم للأمانة بطلب آخر اليوم السبت، مع كافة المتطلبات الخاصة بالمشروع، حيث أبلغ أنه سيتم الرد عليه يوم الأربعاء المقبل، من قبل اللجنة الخاصة.

وقال ان المشروع هو عبارة عن خدمة للوطن، وسيتضمن خيمة سهلة التركيب، ولا تسبب إزعاجا لأي من المجاورين، وإن هذا ما تعهد به لكافة الجهات المعنية، ومنها أمانة عمان.
 
تابعو الأردن 24 على google news