jo24_banner
jo24_banner

مسيرة معان :الحرية للصحفي جمال المحتسب

مسيرة معان :الحرية للصحفي جمال المحتسب
جو 24 :

معان - براء صلاح - من هو رئيس الحكومة وماذا يعلم عن أسقف الحراك ؟ لماذا رفع الأسعار ؟ لماذا يسجن الصحفيين الأحرار؟ من المسئول الأول عن رؤوساء الحكومات ؟ لماذا كثرت الزيارات العشائرية في وقت المطالبة بالإصلاح ؟ ما هو الغرض من مسيرات الولاء والانتماء ؟
هذه الاسئلة التي طرحت بداية الوقفة الاحتجاجية التي نظمها ائتلاف شباب الاصلاح والتغيير امام مسجد معان الكبير تحت شعار " سقط القناع " بمشاركة حراكات الاردن

وقال ناشطون في ائتلاف الاصلاح والتغيير " لقد سقط قناع الزيف ...وحدث ما كنا نتوقعه ألا وهو محاربة النظام للإصلاح ومحاولة الالتفاف علية وتقزيم مطالبه ."

ووجهوا انتقادات قاسية للحكومة الجديدة ممثلة برئيسها الطراونة "إن من كان عراب لوادي عربة لا يمكن أن يصلح أبدا ونحن نضع اللوم على من استعادك ووضعك في هذا الموقع وكأنه لم يبق في الأردن إلا هذه الزمرة التي انتهت صلاحيتها منذ عشرات السنين ."

و استنكار الناشطون نية الحكومة رفع الاسعار وشددوا على ان النظام ما زال يسعى الى افقار المواطن الاردني مما سيجعل المواطن لا يسعى الا لتأمين لقمة العيش " إن موجة ارتفاع الأسعار التي ستؤدي إلى هلاك المواطن الأردني وبالتالي إلى هلاك الوطن لن تفرح هذا النظام ...لذا يجب على النظام التوقف عن إفقار المواطن الأردني وتجويعه , ويجب على الشعب ونحن نقولها بكل وضوح يجب على الشعب أن يخرج ليدافع عن ماله وقوت عياله الذي سرق وسيسرق بشتى الأشكال والوجوه يجب أن يخرج الشارع بكثافة أكثر من ذلك وإلا لن ينفع الندم وقتها ."

ورفضوا استمرارية توقيف الصحفي المحتسب دون تهمة حقيقية " يتعرض الصحفيون الأحرار الى ضغوط واعتقالات تتنافى مع الشريعة الإسلامية , ويتنافى مع الحرية والعرف الدولي وقوانين الصحافة وحتى مع كلمات النظام الشكلية , وخير دليل على عدم حرية الصحافة في الأردن اعتقال الصحفي جمال المحتسب وتحويله إلى محكمة امن الدولة (وهي محكمة خاصة ونحن نرفضها جملة وتفصيلا ), فقد اعتقل جمال المحتسب بتهمة مناهضة النظام اعتقل لأنه أراد أن تصل الحقيقة إلى المواطن الأردني ,ليس كاعلام النظام والحكومة عديم الشفافية" مطالبين في ذات الوقت بالافراج الفوري عن جمال المحتسب.

واشاروا الى المعتقلين والاسرى في السجون الاسرائيلية المضربين عن الطعام " هنالك أخوة لنا في المعتقلات الصهيونية يخوضون ألان معركة الأمعاء الخاوية فيجب علينا نحن كمسلمين وعرب الوقوف والمطالبة بتحريرهم ".

وانتقدوا الزيارات الملكية للعشائر واهدافها التي وصفوها بمحاولة ضرب الشعب ببعضه منتقدين مسيرات الولاء والانتماء " رسالة صريحة نوجهها للملك إن الزيارات التي يقوم بها للعشائر ما هي إلا شكليات ونحن نعلم أن الحب لا يأتي بالترغيب والترهيب ولا يأتي بالكتب الرسمية التي تفرض على الموظفين ,لن ينفع الاختباء في عباءة العشائر ,فالعشائر لا تحمي الفساد ".


من الشعارات المرفوعة خلال الوقفة :

يا نظام ..العشائر ليست عباءة للفساد
اسرانا المعتقلون صبرا الا ان مع العسر يسرا
Do you understand ?

هتف المشاركون بعدة هتافات :
يا عبدالله يا ابن حسين .. الخصاونة جابو مين .. البخيت جابو مين .. الرفاعي جابو مين
يا نواب يا نايمين دمرتوا المواطنين
الاسعار نار نار وفي ناس بتلعب قمار
ياحرية وينك وينك .. النظام بيني وبينك .. امن الدولة بيني وبينك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير