jo24_banner
jo24_banner

وقفة احتجاجية في فقوع تأكيدا على استمرار الحراك

وقفة احتجاجية في فقوع تأكيدا على استمرار الحراك
جو 24 : نظم نشطاء الحراك في لواء فقوع بمحافظة الكرك، وقفة احتجاجية تأكيدا على استمرارية الحراك في مطالبه المشروعة حتى اجتثاث الفساد وتحقيق الإصلاح الشامل ومبدأ "الشعب مصدر السلطات".

وفي كلمة ألقاها خلال الفعالية قال الناشط ياسر الزيديين: "إن ما تؤول اليه الاحداث في دول الجوار والتي لا تسر أحدا، هي بمثابة رسائل تحذيرية لكل من لا يسمع ولا يستجيب لمطالب الشعب, أما ونحن نعيش في أردن الأمن والاستقرار بحمد الله، تتجه أنظار الجوار إلينا باعتبارنا ملجأً أمناً ومأوى للمهجرين, فهل لأصحاب القرار أن يتعظوا لنحافظ على هذا الأمن والأمان فيستمعوا لمطالب الشارع المنادي بالإصلاح ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة ومحاكمة علنية للفاسدين بلا خطوط حمراء ؟!".

وأضاف الزيديين: "اما انت يا دولة الرئيس فعجزك عن اتخاذ القرار بحق كبار رموز الفساد واسترداد الأموال وتمسكك بالسلطة، جعلك تفرض السيطرة بالقوة والإغراء والاعتقال واللجوء لجيب المواطن.. في عهدك كرامة تهان , وتكمم أفواه وسائل الإعلام, وترفع الاسعار.. أغريت مجلس النواب , واستمر اعتقال المطالبين بالإصلاح.. أضأت شعلة جرش للرقص والغناء فكان لك بصمة في ضياع الاجيال، والجوار ملتهب ودماؤه تسيل وشعبه يهجر".

وتابع: "اما أنتم يا حصيلة الصوت الواحد فقد دخلتم المجلس النيابي فرادا في برامجكم الاصلاحية وشكلتم الكتل المتفرقة الضعيفة في اتخاذ القرار، حتى فشلتم في الوصول لحكومة برلمانية.. تغيبكم و مغادرتكم لجلسات المجلس دليل السيطرة عليكم , فكيف ستبنى عليكم آمال من أوصلوكم وانتخبوكم, ومجلس أعيان لا يسمن ولا يغني عن شيء بات عبء على البلاد وزيادة في المصروف".

ومن جهته وجه الناشط سالم البديرات في كلمته رسالة للحكومة والأجهزة الأمنية قال فيها: "اتركوا الحراك السلمي وأحكموا قبضتكم الامنية على الخارجين عن القانون , تجار المخدرات ومروجيها , لصوص البلاد والمتاجرين باللاجئين , المعتدين على الممتلكات العامة والخاصة , أوكار الوقاحة وضياع الاجيال , مثيري الفوضى والفتن وقطاع الطرق".
تابعو الأردن 24 على google news