jo24_banner
jo24_banner

توجيهات لتعزيز أعمال النظافة والرقابة الصحية والنقل العام في رمضان

توجيهات لتعزيز أعمال النظافة والرقابة الصحية والنقل العام في رمضان
جو 24 :

قرر رئيس لجنة امانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني أن يكون دوام جهاز النظافة في المناطق بواقع ( 7 ) ساعات لكل فترة ؛ من الفترات الثلاث.
وطلب المهندس الكيلاني في تعميم أصدره من موظفي ومستخدمي الأمانة بذل كافة الجهود لخدمة المواطنين على الوجه الأفضل ترسيخا لقيم الشهر الفضيل ، واتخاذ الترتيبات اللازمة لاستمرار أعمال قطاعات الصحة والبيئة والنظافة والنقل العام اثناء فترة الإفطار وحتى ساعة متأخرة من الليل .
وأكد المدير التنفيذي للمناطق والبيئة المهندس عماد الضمور أن الخطة التشغيلية لقطاع النظافة خلال شهر رمضان المبارك أخذت في الاعتبار وضع الترتيبات لعمل السيارات الكانسة في الشوارع الرئيسية للمناطق بعد فترة الافطار يومياً، ومتابعة استمرارية دوام المحطات التحويلية ومكب النفايات على مدار الساعة خلال الشهر الفضيل .
وأشار أن الأمانة اتخذت كافة الاجراءات الكفيلة بديمومة العمل في العشرة الأواخر من شهر رمضان حيث تنشط الحركة التجارية، وكذلك التنسيق مع مدراء المناطق والدوائر المعنية للتحضير لعيد الفطر .
وكشف الضمور أن كميات النفايات الواردة من مناطق الأمانة ارتفعت بشكل ملحوظ مؤخرا وبمعدل يومي إلى حوالي 2500 طن، وأيام السبت الذي يلي يوم العطلة الرسمية إلى 2800 طن .
وبين أن هذه النسبة ارتفعت عن الأعوام السابقة في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي 300 طن يومياً، مرجحاً زيادتها في شهر رمضان .
من جانب آخر أعلنت دائرة عمليات النقل في الأمانة اتخاذ كافة الاجراءات لتسهيل وتأمين حركة الركاب خلال شهر رمضان المبارك، من خلال إعادة توزيع وانتشار المفتشين والمراقبين الميدانيين التابعين للدائرة على كافة مراكز الإنطلاق والتجمعات الرئيسية للركاب على محاور النقل العام، والتي تم تحديدها بناء على تقييم الأمانة لهذه الخطة في الأعوام السابقة.
وأكد مدير الدائرة المهندس عبد الرحيم وريكات أن دائرة عمليات النقل ستركز خلال شهر رمضان على الفترات المسائية وحتى بعد ساعات الإفطار، مع تعزيز مناطق التسوق بوسائط النقل العام خاصة في النصف الثاني من شهر رمضان .
وكشف أنه لن يتم السماح باستخدام وسائط النقل الواقعة ضمن اختصاص الأمانة لغايات تسيير رحلات العمرة .
وأكد على جاهزية دائرة عمليات النقل العام لاستقبال ملاحظات المواطنين من خلال الرقم المجاني (080022241) .
وستعمل الدوائر الصحية ومديريات مناطق الأمانة على تكثيف الرقابة على المواد الغذائية والحلويات والمواد الاساسية اللازمة لصناعة العصائر المحضرة والجاهزة والمياه المعالجة في محطات التحلية مع التفتيش على المخابز ومستودعات تخزين المواد الغذائية .حيث سيكون دوام جهاز الرقابة الصحية من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة فجر اليوم التالي وعلى ثلاث فترات.
وكانت الأمانة قررت أن يكون دوام موظفي ومستخدمي الأمانة باستثناء عمال الوطن والورش الميدانية من التاسعة والربع صباحاً وحتى الثانية وخمسة وأربعون دقيقة مساء.
وقررت أن يكون دوام ورش دائرتي التنفيذ وصيانة الطرق على مدار 24 ساعة وبترتيبات يقررها المدراء، وأن يكون دوام دوائر (الحدائق، وضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان، والمسالخ، والاشغال، والانشاءات، والآليات على فترات وبواقع 7 ساعات للفترة الواحدة)، وأن يضع كل مدير لدوائر (اللوازم، والسوق المركزي، وعمليات النفايات، وعمليات المرور، وتكنولوجيا المعلومات) الترتيبات الإدارية المناسبة للدوام .




تابعو الأردن 24 على google news