jo24_banner
jo24_banner

هاكان يشتري ٥٢٪ من اسهم بنك الاردن دبي الاسلامي

هاكان يشتري ٥٢٪ من اسهم بنك الاردن دبي الاسلامي
جو 24 :

كتب محرر الشؤون المحلية - رغم الجدل الكبير الذي يثيره رجل الاعمال تركي الاصل هاكان او مراد العمري ، ورغم ارتباط اسمه بشبهات فساد واسعة النطاق في مسقط رأسه واوكرانيا وقازاخستان وكذلك في الاردن ، ورغم كونه احد اهم المطلوبين للقضاء التركي ، الا انه يزداد في الاردن قوة وتمكنا وغنا وثروة .

المهم ان مراد العمري - وهو يحمل الرقم الوطني 9671042657، وحصل على جواز سفر بتاريخ 3081999، وعلى الجنسية الأردنية بتاريخ 1191999 بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (1408) بتاريخ 1081999، و صدرت إرادة ملكية بذلك ونشرت في الجريدة الرسمية في العدد رقم 4377 - يعمل بحرية كاملة في الاردن ويحظى بامتيازات وتسهيلات لا تمنح لغيره من الاردنيين وطبعا لان علاقاته مه رجالات الدولة والدعم الذي يتلقاه من اصدقائه والمرجعيات العليا جدا هي خلف هذا النمو الذي يفتح الباب لمئات الاسئلة حول اسباب حمايته ورعايته واحتضانه من قبل دولتنا رغم ثبات التهم عليه في بلده الاصلي .

الجديد في الامر ان هاكان - الفار من وجه العدالة في بلاده - يتمكن وتحت سمع و مرأى الاجهزة الحكومية والامنية في بلادنا من شراء ٥٢٪ من اسهم بنك الاردن دبي الاسلامي . وهي المعلومات المؤكدة التي وردت في مقالة للكاتبة رنا الصباغ في صحيفة الغد الاردنية .

الذي يثير القلق هو سماح البنك المركزي لهذا المستثمر بشراء اسهم البنك دون ان يتنبه الى خطورة هذا الامر ومساسه المباشر بسمعة الجهاز المصرفي الاردني .

وكان النائب علي الخلايلة في معرض مناقشته للموزانة العامة كشف معلومات كاملة عن هذا الموضوع ونشرناه على صفحات jo24 حيث قال إن الحكومة والبنك المركزي سمحا لمجرم محكوم ومطارد من قبل الانتربول بتملك (82%) من احدى الشركات الكبرى (......) -الفقرة محذوفة من كلمة النائب الخلايلة- عن طريق صناديق استثمارية وهمية وبذلك يكون مالكاً لــ25 شركة اردنية بما فيها (52%) من بنك دبي الإسلامي.

وكانت jo24 حاولت الحصول على رد من البنك المركزي حيال القضية الا انها لم تتمكن من ذلك.

تابعو الأردن 24 على google news