2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تنظير وزير التعليم العالي

تنظير وزير التعليم العالي
جو 24 : اكد وزير التعليم العالي الدكتور امين محمود خلال لقاء حواري جمعه مع عدد من رؤساء الجامعات ان التغيير والإصلاح الحقيقي يجب ان يكونا من الطلبة انفسهم والذين هم اساس العملية التعليمة داعيا اياهم الى ولوج طريق المستقبل بكل كفاءة واقتدار ومعالجة قضاياهم باسلوب الحوار الهادف والحد من اتساعها او تمكين الاخرين من استغلالها للاساءة الى الطالب والجامعة على حد سواء.

ما زال المسؤول عندنا يلجأ للتنظير دون أن يكون لديه اي برنامج او تصور عملي قادر على تنفيذه ليحقق الاهداف المنشودة، وهناك الكثير من الرسميين يعيشون في حالة من النكران المرضي، فكيف يمكن القول ان الطالب هو اساس العملية التعليمية في حين فشلنا في صقل الطالب في المدرسة وحتى امتحان التوجيهي تحول إلى مسخرة في بلد كان فيها التوجيهي صنوان للكفاءة والتقدير؟ كيف يمكن للجامعة اعداد الطالب الذي يأتيها ولا يعرف شيئا؟ لماذا لا ينظر الوزير ومعه رؤساء الجامعات المعينين من الحكومة الى طريقة مغايرة في التعليم العالي، فبدلا من قبول الطلبة مباشرة يجب ان يكون هناك امتحانات قبول ومن ثم يمضي الطالب فصلين للتزود بالمهارات والمعرفة التي لم يكن قد حصل عليها في التوجيهي؟

للوزير نقول ان كلامك انشاء وتنظير سمعناه كثيرا ، وهو كلام مكرور قاله كل وزراء التعليم العالي من قبلك ، ،مع ذلك لم نرصد تحسنا في العملية التعليمية التي للأسف تدهورت نتجية للسياسات غير الحصيفة التي تتبناها الحكومات المتعاقبة . ربما حان الوقت الذي يكف فيه المسؤولون عن التصريح إن لم يكن لديهم رؤية وصلاحية للتنفيذ مع ضرورة ان يتحملوا النتائج فيما بعد ، فالوزير عندنا ياتي ويذهب ويكافأ ولا يحاسب على ادائه الرديء!
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير