jo24_banner
jo24_banner

"الأمانة" تعتزم إعادة هيكلة قروضها

الأمانة تعتزم إعادة هيكلة قروضها
جو 24 :

تعتزم أمانة عمان الكبرى إعادة هيكلة وتنظيم قروضها البالغة 243 مليون دينار إما عن طريق إصدار سندات لصالحها أو من خلال قرض مشترك، على ما أعلن مصدر مطلع في الأمانة.


وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ “ الغد” “إن الامانة طرحت عطاء الأربعاء الماضي دعت فيه الشركات ومؤسسات الوساطة المالية لتقديم عروض واستشارات مالية بهذا الشأن”.


وتستهدف “السندات” أو “القرض المشترك” المنوي أخذه سداد ما مجموعه 243 مليون دينار ذمما مالية على الامانة منذ سنوات سابقة، مشيرا الى أنه لا يملك أرقاما حقيقية الآن عن حجم “مديونيتها” وذلك لوجود قضايا عديدة خلافية على “الاستملاكات” منظورة حاليا أمام المحاكم.


وكانت لجنة الأمانة وافقت الأسبوع الماضي على مشروع معدل لموازنة الأمانة لعام 2013، والبالغة 348 مليونا و177 الف دينار، وبعجز صفر، وخلت من بند تسديد القروض وذلك لأول مرة منذ سنوات.


وكانت الحكومة طلبت من “الأمانة” الغاء العجز البالغ 19 مليون دينار في موازنتها للعام 2013.


واخذت الأمانة بعين الاعتبار عند القيام بإعادة تقدير بنود الموازنة للعام 2013، في ضوء واقع الحال والنتائج الفعلية “عدم المساس بالخدمات التي تقدمها لمواطني عمان وخاصة تنفيذ المشاريع واعمال النظافة والرواتب”.


كما اتخذت حزمة من الإجراءات لرفع كفاءة تحصيل الأموال المستحقة على المكلفين وفق القوانين والانظمة السارية أدت الى زيادة الإيرادات الفعلية، كما قامت الأمانة بتخفيض النفقات لينعكس على العجز الوارد بالموازنة.
(الغد)

تابعو الأردن 24 على google news