2024-06-17 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الرسميون يتهربون من الإجابة حول اتفاق أردني- اسرائيلي جديد لتسيير الرحلات الجوية

الرسميون يتهربون من الإجابة حول اتفاق أردني اسرائيلي جديد لتسيير الرحلات الجوية
جو 24 :
قالت وسائل إعلام أن الكيان الإسرائيلي وقع اليوم الخميس اتفاقا مع الأردن، يتيح تسيير رحلات جوية تجارية عبر المجال الجوي الأردني.

ونقلت وكالة صفا عن هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (مكان) أن الاتفاق سيؤدي إلى تقصير ساعات الرحلات الجوية بين الكيان ودول الخليج والشرق الأقصى من جهة، ومن الأردن ودول الخليج إلى أوروبا والقارتين الأمريكيتين الشمالية والجنوبية من جهة أخرى.

وأضافت أنه تم توقيع الاتفاق من قبل سلطات الطيران المدني من كلا البلدين، وأنه يأتي ثمارا لمفاوضات استغرقت عدة سنوات.

الأردن24 حاولت التأكد من صحة هذه الأنباء من مصادر رسمية أردنية، تجنبا لاستقصاء المعلومة من وسائل إعلام الاحتلال، غير أن المعنيين لا يرغبون على ما يبدو بالرد على الاستفسارات المتعلقة بهذه المسألة.

في الوقت الذي أكد فيه وزير الإعلام أمجد العضايلة، عدم علمه بهذا الموضوع، لايزال وزير النقل، خالد سيف يتهرب من الإجابة أو حتى الرد على هاتفه، رغم إرسال السؤال له مكتوبا، ومحاولة التواصل مع مرات عديدة.

كما حاولنا في الأردن24 التأكد من صحة هذه الأنباء عبر محاولة التواصل لأكثر من مرة مع رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني، هيثم مستو، ولكن أيضا دون جدوى.

حتى الآن، لا يوجد أي تفسير منطقي لإحجام الرسميين عن الرد على استفسارات الإعلام الأردني فيما يتعلق ببعض الأنباء التي تنشرها وسائل إعلام عربية وأجنبية، أو وسائل إعلام الاحتلال الصهيوني، وتكرار هذا التهرب من الإجابة في أكثر من محطة لا يعبر عن الشفافية التي يفترض أن تحكم العلاقة بين صناع القرار والإعلام الوطني بصفته سلطة رابعة!
 
 
تابعو الأردن 24 على google news