jo24_banner
jo24_banner

العدوان ينتقد التلكؤ الحكومي في الافراج عن المحتسب

العدوان ينتقد التلكؤ الحكومي في الافراج عن المحتسب
جو 24 : استغرب وزير الاعلام والاتصال الاسبق الزميل طاهر العدوان عدم قيام رئيس الوزراء فايز الطراونة فور تسلمه للمنصب بالافراج عن الزميل جمال المحتسب الموقوف من قبل محكمة امن الدولة .

وانتقد في تعليق له على صفحته الخاصة على الفيس بوك تلكؤ الحكومة في الافراج عن الزميل خلافا لاحكام الدستور الذي شارك الطراونة نفسه في تعديله فلقد كان عضوا في اللجنة الملكية لتعديل الدستور .

وتاليا نص تعقيب العدوان على مسألة اعتقال الزميل المحتسب:


كنت انتظر ان يقدم الرئيس الجديد الدكتور فايز الطراونه من اول يوم تسلم فيه منصبه على الإفراج فورا عن الصحفي جمال المحتسب الموقوف من قبل محكمة امن الدولة . لان هذا التوقيف مخالف للتعديلات الدستورية التي كان الطراونة احد واضعيها فهو عضو في اللجنة التي وضعت هذه التعديلات .. وفي المادة (١٠١) من التعديلات " لا يجوز محاكمة اي شخص مدني في قضية جزائية لا يكون جميع قضاتها مدنيين ويستثنى جرائم الخيانة والتجسس والإرهاب وجرائم المخدرات وتزييف العملة " فتحت اي جريمة من هذه يتم توقيف المحتسب؟
ان هذه القضية تثبت بان التعديلات بحاجة الى تعديلات وفي مقدمتها الغاء المحاكم الاستثنائية فالعدالة لا تتجزأ والقضاء المدني هو المخول وحده بتحقيق العدالة في النظم الدستورية . والحرية لجمال المحتسب
تابعو الأردن 24 على google news