jo24_banner

وائل هياجنة: "ردوا علينا"

وائل هياجنة: ردوا علينا
* الهياجنة: نأمل أن يكون الاردن قد وصل الذروة


رصد - وجّه أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية ومسؤول ملفّ كورونا، الدكتور وائل الهياجنة، رسالة إلى المواطنين الذين لا يجيبون على اتصالات فرق وزارة الصحة لابلاغهم بنتائج فحوصاتهم الايجابية والتعامل معهم إلى "الردّ على الاتصالات".

وأضاف الهياجنة في مداخلة عبر برنامج يحدث اليوم الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني: "إن أحد التحدّيات الكبيرة التي تواجهنا اليوم هو كيفية الوصول إلى كلّ مواطن معزول في بيته؛ السبب في ذلك عائد لوجود خلل في اجراءات وزارة الصحة من جانب، والسبب الآخر يعود إلى خلل لدى المواطن الذي يزوّد الوزارة برقم هاتف خاطئ أو لا يجيب على هاتفه".

ولفت إلى أن الوزارة تعمل الآن على توحيد كلّ الفحوصات التي تجري للمواطنين من خلال برنامج "إحكام"، ليكون هناك قاعدة بيانات موحّدة للفحوصات.

وفيما يتعلق بخفض أيام عزل جزء من المصابين المعزولين منزليا إلى (10) أيام، قال الهياجنة إن الدراسات أشارت إلى أن "أي شخص يُصاب بالفيروس دون ظهور أي أعراض عليه، يصبح غير معدٍ بعد (10) أيام، حتى لو ظهرت نتيجة فحصه ايجابية.

وأشار إلى أنه وكي تتمكن الوزارة من اعلان المواطن متشافيا من عدمه، لا بدّ أن تتمكن من التواصل معه والتحقق من عدم تعرّضه لأي مشكلة، لكن هذا يصطدم بمشكلة عدم الاجابة على الهاتف "وهذا خلل لدى المواطن" أو عدم توفر رقم هاتف أصلا "وهذا خلل في اجراءات الوزارة".

وقال الهياجنة إن الأسابيع الماضية شهدت تصاعدا في أعداد الاصابات، لكنها الآن تتراوح بين أرقام محددة، فيما عبّر عن أمله في أن يكون الأردن قد وصل الذروة.

وشدد على ضرورة استمرار المواطنين بالالتزام بوسائل الوقاية (الكمامات، غسل اليدين، والتباعد الاجتماعي"، مختتما حديثه بالقول: "تحياتي للمواطنين ورجاء ردوا علينا".

 
تابعو الأردن 24 على google news