2021-01-26 - الثلاثاء
jo24_banner

عبيدات: هناك مؤشّرات إيجابيّة.. والمستقبل سيكون مبشّرا

عبيدات هناك مؤشّرات إيجابيّة.. والمستقبل سيكون مبشّرا
أكد وزير الصحة، د. نذير عبيدات أن نسبة الإشغال في الأسرّة المخصّصة لعلاج مرضى كورونا مازالت بالحدّ المعقول، مؤكدا وجود مؤشرات إيجابيّة فيما يتعلّق بالوضع الوبائي.

جاء هذا خلال مؤتمر صحفي لوزير الصحة، د. نذير عبيدات، وأمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا، د. وائل هياجنة، في رئاسة الوزراء للحديث عن تطورات وباء كورونا والإجراءات الحكومية للتعامل معه.

وقال عبيدات: إن "وسائل الإعلام هي شريكنا في التصدي لهذه الجائحة"، مشيرا إلى أنّنا "لا نشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات"

وأوضح أنّه رغم عدد الإصابات الكبير فإن نسبة الفحوصات الإيجابيّة قلّت عن الأيّام الماضية. وأضاف: "نستطيع أن نقول أنه لا يوجد تطور سلبي في الوضع الوبائي للأسبوع الماضي".

وأشار وزير الصحّة إلى أن "الحكومة ارتأت أن نذهب إلى زيادة قدراتنا في المستشفيات من حيث عدد الأسرة وأجهزة التنفس، حيث تمّت زيادة ومضاعفة أعداد الأسرة في الأسابيع الماضية، من خلال استئجار أحد المستشفيات الذي بدأ اليوم باستقبال الحالات".

وتابع: "كما تم توقيع اتفاقيّات مع عدد من المستشفيات لتخصيص عدد من الأسرّة لاستقبال مرضى كورونا المحوّلين من وزارة الصحة، كما تم التعاقد مع إحدى الشركات لإنشاء ثلاث مستشفيات ميدانيّة، في الشمال والوسط والجنوب، ونأمل أن تبدأ بعملها خلال 3- 4 أسابيع.

وختم بقوله: "علينا أن نعمل جميعا معا للتقليل من عدد الإصابات، ونذكر بأن الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات وغسل اليدين وتعقيمها هي أمور سهلة لكنها مهمة وناجعة"، مؤكدا أن "المستقبل سيكون مبشرا فيما يتعلق بوضعنا الصحي".
تابعو الأردن 24 على google news