jo24_banner
jo24_banner

لجنة متابعة احداث معان تعلن التصعيد.. "فيديو وصور"

لجنة متابعة احداث معان تعلن التصعيد.. فيديو وصور
جو 24 :

براء صلاح- نظمت لجنة متابعة احداث معان وقفة احتجاجية امام ميدان الشيخ فهمي كريشان قرب المسجد الكبير بعد صلاة التراويح، طالبت بالافراج عن الموقوفين لدى محكمة امن الدولة خلال حملة الاعتقالات التي وصفت بـ " العشواية".

واكدت اللجنة مطالبها بحق اهل المتوفين بحادثة الراشدية معرفة هوية من ظهروا في شريط فيديو ونكلوا بجثامين المتوفين من أبناء المدينة، مشددين على ضرورة اظهار نتائج التحقيقات بهذه القضية التي تهم جميع ابناء معان، حسب وصفهم.

كما وقف المشاركون دقيقة صمت حدادا على وفاة والد احد المعتقلين " ظلما" خلال مداهمة امنية لمنزله، حيث توفي قبل عدة ايام " قهرا " بجلطة، خلال تحركه ومطالبته بالافراج عن ابنه، وفقا للجنة المتابعة.

ودعت اللجنة الى اجتماع تصعيدي يوم غد السبت في شارع فلسطين بالمدينة، من اجل المطالبة بالافراج عن الموقوفين منذ شهر ونصف حتى اليوم، على خلفية الاحداث الاخيرة والعصيان المدني، وسط تأكيدات بخلو ملفات المعتقلين من اية قيود امنية، على حد تعبيرهم.

ورغم هدوء الاجواء في مدينة معان منذ بداية شهر رمضان الا ان هناك توترا واستياء من استمرار اعتقال الموقوفين لدى محكمة امن الدولة، حيث تعقد اجتماعات عشائرية بشكل دوري للتباحث في قضية احداث معان والمعتقلين، حيث يؤكد الأهالي ان "هناك ظلما يستهدف معان".
هذا وصدحت حناجر أبناء معان بهتافات رددوها في مسيرة جابت شوارع المدينة، ومن هتافاتهم:

الله اكبر ع الظالم
سجل واكتب ع الجدران.. القاتل لازم يبان
حسبنا الله ونعم الوكيل
اسمع اسمع يا عميل.. احنا نسكت مستحيل
سجل سجل يا زمان.. هذول احرار معان

...

...

...

...

...

...

تابعو الأردن 24 على google news