jo24_banner
jo24_banner

وليد المعاني يقترح اصدار امر دفاع بالزامية مطعوم كورونا

وليد المعاني يقترح اصدار امر دفاع بالزامية مطعوم كورونا
جو 24 :
دعا وزير الصحة والتربية والتعليم والتعليم العالي الأسبق، الأستاذ الدكتور وليد المعاني، إلى اصدار أمر دفاع جديد يجعل تلقي لقاح كورونا اجباريا.

وبرر المعاني في تدوينة نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي دعوته بتدني رغبة الناس في الالتزام بأساليب الوقاية، ومن أجل الوصول إلى المناعة المجتمعية.

واقترح أستاذ جراحة الدماغ والأعصاب توفير تطبيق الكتروني يبيّن تلقي الشخص للقاح، ويُعمل به كجواز سفر للحصول على أي خدمة حكومية أو الدخول لأي كليّة أو جامعة أو الصعود لحافلة نقل أو انهاء أي معاملة في بنك.

وتاليا ما كتبه المعاني:

التطعيم كجواز سفر للحصول على الخدمات
‏ولتدني رغبة الناس في الإلتزام بأساليب الوقاية لأسباب تختلف بين دولة وأخرى، فإن الحل الذي أثبت فاعليته هو التطعيم.
لقد اقتربت دول من تحقيق الهدف في الوصول للمناعة المجتمعية و بدأت في التحضير للإنفتاح التدريجي. إذن وجب علينا أن نسير في التطعيم كمشروع وطني ملزم حتى نصل لبر الأمان.
‏لن تنفع الإغلاقات، ولن ينفع الحظر الجزئي أو التام، ولن نقدر على إيقاف عجلة الإقتصاد، أو أن نمنع الناس من العمل اليومي لن نستطيع إقناع كل الناس بأساليب الوقاية. الحل الوحيد أمر دفاع جديد يجعل التطعيم إجباريا. 
دعونا نستورد المطاعيم حالا ونصدر أمر الدفاع ونبدأ بتوفير تطبيق الكتروني يبين حدوث التطعيم إن كان اللون أخضرا وعدم حدوثه إن كان اللون أحمرا. ويعمل كجواز سفر للحصول على أي خدمة حكومية أو الدخول لأي كلية أو جامعة أو الصعود لحافلة نقل أو أنهاء معاملة في بنك، وما شابه من الأمور.
والله الموفق.
 
تابعو الأردن 24 على google news