2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

متى يكون العرق مؤشرا مرضيا؟

متى يكون العرق مؤشرا مرضيا؟
جو 24 :

هل بدأت مؤخرا بالشعور بالانزعاج من التعرق؟ أكثر الناس الذين يعانون من حالة التعرق المفرط " hyperhidrosis"، قالوا بأنهم كانوا يعانون من بوادر هذه المشكلة في سن مبكرة، وفقا لخبير مشاكل العرق في كلية الطب التابعة لمايو كلينيك، الدكتور جون إزناخ. لكن التعرق المفرط الثانوي، الذي يسبب نوبات غير عادية من العرق قد لا يكون طبيعيا بل قد يكون سببه مرض داخلي. ويحتاج هذا النوع من التعرق إلى استشارة طبية فورا.

هل تتعرق بشكل مفرط؟

الوضع الطبيعي للتعرق يشكل نمطاً متماثلا. لذا إذا شعرت بالعرق في يد واحدة بينما اليد الآخرى جافة جداً، فقد تكون مصابا بمشكلة عصبية. الامر نفسه ينطبق على العرق الذي يظهر في المناطق العشوائية. ويفضل عندها استشارة طبيب أعصاب مختص بالتعرق العصبي.

هل هناك ألم عندما يحدث التعرق؟

التعرق غير الطبيعي (الغزير أو القليل) في موضع ألم سابق مثل ذراع مؤلم أو جرح في الساق قد يكون إشارة على الاصابة بمتلازمة ألم معقدة (complex regional pain syndrome). في هذه الحالة، لا يسبب ضرر العصب غير المشخص ألما مزمنا فقط، لكنه يؤثر على إنتاج العرق أيضاً في المنطقة المحيطة. كما هو الحال مع التعرق الا متماثل، يفضل استشارة طبيب أعصاب.

هل تعرق كثيرا في السرير؟

هناك فرق بين التعرق بسبب الاختيار السيء لبعض انواع الملابس والتعرق لسبب مرضي، اذا تكررت حالات التعرق المفرط أثناء النوم، فقد تكون الأسباب المحتملة مرض هودجكين، مرض نقص المناعة المكتسبة، نياسين زائد، أو أثر جانبي للكآبة. قم بزيارة الطبيب المختص.

تابعو الأردن 24 على google news