jo24_banner
jo24_banner

وصية المحامي فراس الروسان لولديه هاشم وكريم

وصية المحامي فراس الروسان لولديه هاشم وكريم
جو 24 :
خاص - قال رئيس لجنة الحريات وحقوق الانسان في نقابة المحامين الأردنيين وليد العدوان، إنه زار المحامي المعتقل المضرب عن الطعام منذ (16) يوما، فراس الروسان، في سجن قفقفا للاطمئنان على وضعه الصحي.

وأضاف العدوان لـ الاردن24 إن الوضع الصحي للمحامي الروسان سيء، وقد بدأت تظهر عليه علامات الهزال والارهاق والتعب، ويشكو من آلام في خواصره، كما أنه مصرّ على مواصلة اضرابه عن الطعام مهما كلف الأمر.

وأكد أن اللجنة تتابع مع كافة الجهات الرسمية قضية الروسان وحقه بالدفاع عن نفسه كون حق الدفاع عن النفس مقدس وكفلته كافة الانظمة والتشريعات.

من جانبه، قال نجل الروسان، هاشم، إن والده يعيش وضعا نفسيّا وصحيّا سيئا جدا، ويبدو هزيلا وفقد التركيز وأصبح لا يقوى على شيء.

وأضاف الروسان لـ الاردن24 إن والده سلم ادارة السجن اليوم وصيته بعد أن أصبح يشعر بأعراض التعب والألم.

ولفت إلى أن والده طلب منه وقف أية اتصالات مع الجانب الحكومي والرسمي بعد تجاهل اضرابه عن الطعام.

وتاليا نصّ الوصية:

(...........ابني هاشم وكريم وانا اشارف على الموت والهلاك بعد ١٥ يوم من الإضراب المتواصل فأنني اوصيكم بأن تكونوا اخوين حقيقيين وليس إخوه وهمية فإذا نام احدكم بقي الاخر يقظًا، وأوصيكما بحفظ سركما لكما دائمًا وإذ لا يطّلع احدًا على مطبخ افكاركم وكيف تنتج الافكار وليكن ذلك سرًا من الاسرار، وأوصيكما بوالدتكم خيرًا وان تكرموها اكرامًا زائدًا لا حد له، وأوصيكما بأن يكن قبري بجانب قبر والديّ مهما امكنكما ذلك ولا يوجد دين شخصي علي بل لي ديون كثيرة على الناس منهم من دفع ومن اعتذر منكم سامحوه فحاسبوا اصحاب القضايا واعطوا الناس حقوقهم كما يطلبون، وأوصيكما بأعمامكم وعماتكم وعشيرتكم ودعوا دائمًا الأيام خلف ظهوركم على ان تستخلصوا العبرة والدروس من تجاربكم وانتما الاثنين انزلاني القبر ولا ينزل احد معكما ولا يحضر غسلي غيركما مهما كان واستودعكم الله والسلام).

سجن قفقفا، جناح رقم 1، زنزانة رقم 3
 
تابعو الأردن 24 على google news