jo24_banner
jo24_banner

نقابة الاطباء تطالب برفع نسبة الحوافز للعاملين في وزارة الصحة

نقابة الاطباء تطالب برفع نسبة الحوافز للعاملين في وزارة الصحة
جو 24 :

أكد نقيب الاطباء د. هاشم ابو حسان ان مقدار الحوافز التي تسلمها الاطباء العاملين في وزارة الصحة لا تلبي الطموحات التي تتطلع اليها النقابة.


وطالب ابو حسان في تصريح صحفي الاربعاء برفع ميزانية وزارة الصحة بشكل كلي، حتى تتمكن من تلبية طموح الاطباء. كما طالب بتثبيت حد ادنى لمقدار الحوافز وموعد الصرف.


وتاليا نص التصريح كما ورد:


بعد استلام الاطباء العاملين في وزارة الصحة الحوافز تبين لنا ان هذه الحوافز التي صرفت لا تلبي الطموحات التي نتطلع اليها حيث انها اقل مما ينبغي وهذا الامر اذا تكرر في المستقبل قد ينعكس على الزملاء في وزارة الصحة، ولذلك فاننا نطالب وباصرار بتثبيت حد ادنى لنقطة الحوافز وتثبيت موعد الصرف، لانه وانطلاقاً من اهدافنا المتعلقة بتحسين مستوى العمل في القطاع العام ورفع المستوى من كافة النواحي لتقديم خدمة متميزة فانه يتطلب ذلك انصاف الاطباء في القطاع الصحي كاملاً ولا يتأتى ذلك الا من خلال رفع ميزانية وزارة الصحة بشكل كلي حتى نحقق جميعاً الاهداف التي نتطلع اليها.

فيما يتعلق بالحوافز نطالب برفع نسبتها من علاج القادرين الى 75% وفتح السقف بالنسبة للاطباء، ولا يفوتني هنا ان اشكر معالي وزير الصحة والامين العام والادارات المختلفة في وزارة الصحة على تعاونهم وبشكل خاص في احتساب نقطة الحوافز هذه المرة حيث كانت النقطة قبل تدخل النقابة والوزارة اقل بكثير مما تم تحصيله بعد تحسينها ورفعها الى الضعف تقريباً مما كانت عليه، ولكن ذلك لا يعني على الاطلاق اننا موافقون على ان تكون النقطة بهذا القدر ولكن نحن نصر على ان تكون الحوافز اعلى بكثير مما تم صرفه هذه المرة وسنتعاون دائماً لما فيه مصلحة الزملاء والمهنة لتقديم افضل الخدمات للمرضى.


نقيب الاطباء
الدكتور هاشم ابو حسان

تابعو الأردن 24 على google news