jo24_banner
jo24_banner

اثر وفاة مواطن متأثرا بفيروس انعدام الاحساس بالمسؤولية.. اين متصرف مستشفى البشير يا وزير الصحة؟

اثر وفاة مواطن متأثرا بفيروس انعدام الاحساس بالمسؤولية.. اين متصرف مستشفى البشير يا وزير الصحة؟
جو 24 :


رصد -  بمنتهى  التماسك والسكينة والايمان بقضاء الله وقدره روى السيد نضال  شقيق  المصاب بفيروس كورونا شفيق ابو مالك (اربعون عاما)  ، رحلة المعاناة التي رافقت عملية ادخال شقيقه الى مستشفى البشير ، وهو بالمناسبة ذات المشفى الذي قال مديرة قبل ايام انه بغاية الجهوزية ، وما زال هناك متسعا لاستقبال المزيد من حالات الاصابة بالفيروس ، حيث بيّن نضال كيف اضطر الى الانتظار يومين متواصلين لحين توفير سرير في العناية الحثيثة في المستشفى .

ابو مالك الذي تدهورت حالته الصحية يوم الاثنين الفائت بتاريخ ١٥ اذار تم اسعافه الى البشير ، وفيها ظل منتظرا ان يجري وضعه في العناية الحثيثة ، الا ان ذلك لم يحدث بسبب الاكتظاظ و تواجد اعداد كبيرة فوق الطاقة الاستيعابية للمستشفى ، الادارة هناك لم تقم - كما اكد السيد نضال لاذاعة حياة اف ام صباح  الخميس الماضي- بنقل المريض الى مشفى اخر ،  لم تهتم بكونه يصارع الموت ، وهو في ريعان شبابه. 

نضال  قال بانه شعر بالعجز الشديد وهو يفقد شقيقه  بين يديه دون ان يتمكن من فعل اي شىء ،   ابو مالك ظل يعاني  بعد ان باءت جميع محاولات استنهاض جهازه التنفسي بشكل ذاتي ،لم ينجح في ملء رئتيه بالهواء ، كما لم يوفق نضال   بحل الاشكالية مع ادارة المستشفى ،  استمر هذا العنت  حتى ساعات فجر الخميس ، و في تمام الساعة ٢ فجرا ، تم تأمين احد الاجهزة  للمريض ، ولكن  عندها كان الوقت متأخرا للغاية ، فلقد وصل الاوكسجين  بعد ان انطفآ الامل ، و صعدت روحه بعد نصف ساعة  الى باريها .

مسلسل الاستهتار بحياة الناس مستمر ، ما حدث في مستشفي السلط لم يكن كافيا ليحرك ضمائر المسؤولين النائمة ، اين المتصرف ، والوزير ، والامين وغيرهم ... كيف يتكرر الامر بعد  حالة الاستياء العامة التي شهدتها المملكة بعد الحادثة الاليمة ؟

برنامج صوت حياة الذي يقدمه الزميل ليث الجبور على اثير اذاعة حياة اف ام استمع لمداخلة من امين عام وزارة الصحة الدكتور عمار الشرفا ، الذي بدوره طالب المواطن المكلوم من مراجعته للاستماع لملاحظاته و مظلمته ، للاسف لم يقل بانه سيتخذ الاجراءات اللازمة لمنع تكرار ما حدث ، لم يَعِد بمعاقبة المسؤولين عن هذا التقصير ..واضح ان هناك حلقة مفقودة  لها علاقة بحجم توقعاتنا ، و تقييمنا  لمؤسساتنا وانفسنا وقدرتنا على التأثير،  بالمحصلة هناك اشكالية في تقديرنا للموقف برمته.  

مدير عام مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات قال ل الاردن ٢٤ ان  غرفة التحكم في وزارة الصحة لديها توزيع حالات الكورونا حسب الأسرة المخصصة والشواغر نتيجة الخروجات من المستشفيات . 

واضاف زريقات ان الكوادر الموجودة تقدم كل ما بوسعها لخدمة مرضى الكورونا والأمراض الأخرى في مستشفيات البشير، بالرغم من اصابة  اعداد كبيرة من كوادر البشير  بالكورونا. وانهى زريقات مداخلته بالقول ان امين عام الاوبئة الدكتور وائل الهياجة لديه الاحصائيات بالدقة .. 

 الاردن ٢٤ حاولت بدورها الاتصال بمسؤولي وزارة الصحة ، الا اننا لم ننجح بالوصول الى اي منهم ، ولذلك يبقى ان نسأل الوزير مازن الفراية : اين متصرف مستشفى البشير يا معالي الوزير؟!!!
تابعو الأردن 24 على google news