jo24_banner
jo24_banner

"المعلمين" تلوح بالتصعيد.. وتطالب بالافراج عن معتقلي الرأي قبل العيد

المعلمين تلوح بالتصعيد.. وتطالب بالافراج عن معتقلي الرأي قبل العيد
جو 24 : براء صلاح- اعلنت نقابة المعلمين/فرع عمان عن عقد مؤتمر صحفي يوم غد الاحد في مجمع النقابات المهنية الساعة الثانية عشرة ظهرا للحديث عن ظروف اعتقال المعلم هشام الحيصة وعدد من رفاقه بالحراك بحضور هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك.

ويشارك في المؤتمر الصحفي اهالي المعتقلين وعدد من وسائل الاعلام ومنظمات حقوق الانسان ولجنة الحريات بمجلس النواب، بالاضافة الى الهيئة المركزية لنقابة المعلمين وعدد من معلمي الهيئة العامة.

وقالت هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك في تصريح سابق " ان مدعي عام محكمة أمن الدولة ما زال يرفض تكفيل المعتقلين، وعلى الرغم من أن تكفيلهم حق دستوري والأصل عدم التوقيف والمتهم بريء حتى تثبت إدانته، وان هذا الاعتقال قرار سياسي والتهم ملفقة " حسب الهيئة.

من ناحيته ينظم الحراك الشبابي الشعبي والاسلامي مسيرات ووقفات احتجاجية كان اخرها الاعتصام الذي نظمه الحراك امام المسجد الحسيني يوم الجمعة حيث طالب بالافراج عن معتقلي الرأي ووقف محاكمة المدنيين امام المحاكم العسكرية، منددا بقمع الناشطين المطالبين بالاصلاح.

وفي ذات السياق قررت نقابة المعلمين في عمان تشكيل " لجنة الدفاع عن الحريات " بشأن المعتقلين وذلك خلال اجتماع عقدته الهيئة المركزية للنقابة مؤخرا ليتم بعدها عقد المؤتمر الصحفي غدا.

ويذكر ان الاجهزة الامنية اعتقلت عددا من الناشطين في الحراك وتم توقيفهم لدى محكمة امن الدولة منذ قرابة الشهرين وقد رفضت المحكمة تكفيلهم عدة مرات وهم كل من باسم الروابدة، وهشام الحيصة، وطارق خضر، وثابت عساف.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير