2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هل خزانة ثيابك سبب أمراضك؟

هل خزانة ثيابك سبب أمراضك؟
جو 24 :

لقد حذرنا سابقا من أن ارتداء حمالات الصدر غير المناسبة يمكن أن تسبب سوء الهضم، والتهابات الجلد. ولكن هناك قطع ثياب اخرى يمكن أن تسبب لك المرض ومنها الثياب الداخلية، ملابس السباحة، الصنادل والفساتين المثيرة التي نحشر اجسادنا بها.

واليك دليل المخاطر الصحية التي يمكن أن تسببها الثياب والاكسسوارات:

النظارات الشمسية

الضرر: يمكن أن تسبب النظارات الشمسية ألم في الرأس وصداع مزعج بسبب الضغط المستمر حول الرأس. استعمال النظارات الشمسية بشكل مفرط يمكن أن يسبب الصداع وآلام الرقبة.

الحل: اشتري نظارات شمسية تناسب مقاس رأسك ولا تضغط على انفك ولا اذنيك.

الدلايات

الضرر: تحتوي الاكسسوارات والقلائد على معادن وأحجار ثمينة أو شبه ثمينة يمكن أن تحتوي على ماد النيكل، وهو مسبب مباشر للحساسية، استعمال الاكسسوارات المعدنية يوميا يمكن أن يسبب الحساسية، الحكة، والاحمرار.

الحل: أفضل طريقة لتجنب رد فعل الحساسية هو اختيار مجوهرات خالية من المواد المسببة للحساسية. الفضة الالمانية مثلا افضل انواع الفضة غير المسببة للحساسية.

الاقمشة المطاطية

الضرر: ربما تمنحك هذه الاقمشة جسما مشدود وشكلا مثيرا ولكنها يمكن أن تسبب ضيق التنفس ايضا، ولهذا السبب كانت النساء في العصر الفيكتوري يغمى عليهن سريعا، (انتشر استعمال المشدات في العصر الفيكتوري). بالاضافة الى ان الثياب الضيقة يمكن أن تدفع احماض المعدة الى المريء وتسبب الحرقة.

الجينز الضيق

الضرر: قبل عدة سنوات، قام الدكتور الكندي مالفيندر بارمار، احد اهم الخبراء بالاشارة الى ان الجينز الضيق يمكن أن يسبب الضغط على عصب حساس اسفل عظمة الورك، مما يسبب شعورا بالحرقة يمتد اسفل الساق، أو ما يعرف باسم meralgia paresthetica.

الحل: استعملي بنطلونات جينز عالية الوسط أو مريحة لتجنب الضغط على الاعصاب.

الثياب الداخلية الضيقة

الضرر: قد تكون هذه الثياب الافضل لتجنب ظهور خط الثياب الداخلية ولكنه الاسرع لنقل البكتيريا من منطقة الشرج الى المهبل، الامر الذي يسبب مرض القلاع والتهاب المثانة.

الحل: اشتري ثياب داخلية قطنية تناسب مقاسك. اذا كنت معرضة للالتهابات، تجنبي هذا النوع من الثياب.

مشايات البحر

الضرر: من منا لا يستعمل هذا النوع من الاحذية الخفيفة ، ولكن وفقا للدراسات يمكن أن تسبب هذه الاحذية الخفيفة التهاب اللفافة الأخمصية المؤلمة - التهاب باطن القدم الذي يسبب ألما شديدا في منطقة الكعب - لأنها لا تدعم قوس القدم.

الحل: اختاري احذية رياضية مدعومة للمشي طوال اليوم – خصوصا السطوح القاسية. وعندما تشرق الشمس لا تنسي استعمال كريم واقي من الشمس.

تابعو الأردن 24 على google news