2021-06-16 - الأربعاء
jo24_banner
jo24_banner

السفارة الامريكية تحذر رعاياها من عنف وارهاب مزعومين في عدد من المدن الاردنية

السفارة الامريكية تحذر رعاياها من عنف وارهاب مزعومين في عدد من المدن الاردنية
جو 24 :
 


استغرب مواطنون اردنيون يحملون الجنسية الامريكية من المعلومات التي يجري تزويد الامريكين بها حول الاوضاع الصحية والامنية في الاردن ،وكيف انها رفعت درجة التحذير الى الرقم ٤ ، وهي درجة تنبيه مرتفعة موشحة باللون الاحمر . 

الدليل الارشادي على صفحة السفارة الامريكية في عمان باللغة الانجليزية، - وهو غير متوفر باللغة العربية- يقول ما يلي -الترجمة بتصرف  : لا تسافر للاردن بسبب انتشار الكوفيد ١٩ ، تحذيرات متزايدة بسبب وجود ارهاب في بعض المناطق .

مركز الوقاية والسيطرة على الامراض الامريكي اعلن المستوى الرابع في الاردن ، مما يشير على معدلات انتشار غير اعتيادية للاصابات بفيروس كورونا،  وهذا بتقديرنا دقيق  ومبرر ويعكس  الواقع الى حد كبير. 

المناطق الحدودية مع العراق (الرويشد) صنفت بانها منطقة نزاع وارهاب ، وكذلك مخيمات اللاجئين الممنوعة من قبل السلطات الاردنية . 

كل هذا يمكن استيعابه ، و فهم الحرص على عدم تعريض الرعايا الامريكيين  لمواقف صعبة وخطرة ايضا ، ولكن كيف نفسر اعتبار مناطق الزرقاء والرصيفة والبقعة و عين الباشا ومعان والسلط ، مناطق جريمة وارهاب؟! 

لم يُنشر شئ عن انتشار الجريمة في هذه المناطق لمعدلات قد تشكل خطرا على الاجانب ،لا يوجد ارهاب في هذه المناطق او انفلات امني يستدعي تخويف الناس الى هذه الدرجة، الا اذا كانت لدى السفارة معلومات غير تلك التي نعرف؟!

الدليل الإرشادي نشر على صفحة السفارة الامريكية في عمان بتاريخ ٢٠٢١/٤/٢١ ، بمعنى ان هناك ثمة امر مريب بالمسألة ، ونظن ان على وزارة الخارجية الاردنية ان تستفسر من السفير عن المعايير التي على اساسها يتم وضع الدليل الارشادي للراغبين للسفر للاردن ولغيرها من دول العالم . 
تابعو الأردن 24 على google news